الواقع الافتراضيالواقع المعززموبايل

هاتف شاومي ثلاثي الأبعاد قد يكون أحدث إنتاجات الشركة الصينية

ليست هذه المرة الأولى التي نرى فيها هاتف ثلاثي الأبعاد، ولكن يبدو أن شاومي تريد إعادة الكرّة بعد ظهور براءات اختراع تكشف اهتمام الشركة الصينية بتصنيع هاتف يدعم هذه التقنية.

وفقًا لمصدر التسريبات الشهير LetsGoDigital، تقدمت شاومي بطلب تسجيل براءة اختراع هاتف ثلاثي الأبعاد لدى مكتب براءات الاختراع العالمي في الشهر الماضي. قبل أن تحصل على الموافقة في الخامس من فبراير الجاري.

يستعرض التصميم هاتف ذكي بدون نوتش علوي – يستخدم للكاميرا الأمامية عادةً – أو حتى نموذج كاميرا منبثقة، ليوحي بأنّ الهاتف سيأتي مع كاميرا أمامية أسفل الشاشة. ويبدو أن وجود كاميرات السلفي أسفل الشاشة سيكون مستقبل الهواتف الذكية. وفي الخلف سيكون هناك أربعة كاميرات، واحدة منها في كل زاوية من زوايا الهاتف الأربعة.

هاتف شاومي ثلاثي الأبعاد قد يكون أحدث إنتاجات الشركة الصينية 1

وفي الجزء الأيمن من الهاتف يبدو أنّ هناك زر الطاقة – لتشغيل الهاتف – إلى جانب أزرار التحكّم في الصوت، وفي اليسار منفذ شريحة الاتصال. أمّا بالأسفل فهناك منفذ الشحن USB-C إلى جانب منفذ سماعة الأذن 3.5 مللم، ومكان لمكبرات صوت.

هاتف شاومي ثلاثي الأبعاد

المثير للاهتمام في هذا الهاتف لن تكون المواصفات التقنية الداخلية بقدر الكاميرا الخلفية التي تدعم التصوير ثلاثي الأبعاد. حيث أن وضعية الكاميرات الأربعة في الخلف توحي بإمكانات التقاط صور وتسجيل فيديو 3D.

اقرأ أيضًا: ظهور هاتف جديد من شاومي مع شاشة منحنية وبدون أي منافذ خارجية

ولن يكون هاتف شاومي هو الأول من هذا النوع كما ذكرنا في بداية المقال، حيث خرجت هواتف تدعم هذه التقنية في الماضي مثل HTC Evo 3D وكذلك LG Optimus 3D. ولكنّها لم تنجح في جذب اهتمام المستهلكين.

كما أنّ العديد من الشركات استبدلت تقنية 3D بتقنيات أخرى مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، مثل هواتف أبل الأخيرة “ايفون 12” التي تحتوي على LiDAR لدعم الواقع المعزز.

Show More

Related Articles

Back to top button