موبايل

ظهور هاتف جديد من شاومي مع شاشة منحنية وبدون أي منافذ خارجية

تُعرف شركة شاومي بتجاربها الغريبة والمثيرة للاهتمام فيما يخص الهواتف الذكية، وحاولت الشركة في الماضي تجربة أكثر من تصميم ثوري مثل هاتف Mi Mix Alpha الذي يأتي مع شاشة تمتد حتى الجزء الخلفي من الهاتف. ومؤخرًا أعلنت الشركة عن تصميم هاتف جديد مع شاشة منحنية من جميع الجوانب.

ويُعد تصميم هذا الهاتف الجديد إنجازًا مهمًا في حد ذاته، لأنّه وفقًا للشركة الصينية حقق انحناءً ضيقًا يبلغ 88 درجة للشاشة عند كل حافة، ويتطلب ذلك تسخين الزجاج إلى درجة حرارة هائلة تصل إلى 800 درجة مئوية. وكشفت شاومي أن إنتاج هذا الهاتف تطلّب آلاف المحاولات حرفيًا.

ومع تغطية الشاشة لجميع جوانب الهاتف، لم يعد هناك مكان للمنافذ المعتادة أو الأزرار (الطاقة والتحكّم في الصوت). لكن التصميم الجديد يستفيد من 46 تقنية طورتها شاومي لاستبدال المميزات التقليدية التي تجدها في الهواتف الذكية.

وتشمل هذه تقنية لإخراج الصوت من الشاشة، ووجود الكاميرا أسفل الشاشة، وغيرها من التقنيات الثورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: هواوي تحضّر لإطلاق Mate X2 القابل للطي هذا الشهر

بالطبع الهاتف لا يزال مجرد نموذج تجريبي حتى الآن، ولم تبدأ شاومي الإنتاج الفعلي له على نطاق واسع. لكنّه تصميم مثيرة للاهتمام وقد يُصبح معيار لمستقبل الهواتف الذكية خلال الأعوام القادمة.

هاتف بدون أي منافذ

جدير بالذكر أنّ الحديث حول إنتاج هاتف ذكي بدون أي منافذ خارجية ليس جديدًا، حتى أنّ بعض الشائعات زعمت أن أبل تعمل على هاتف ايفون مع شاشة كاملة وبدون أي منافذ خارجية.

هاتف Meizo Zero بدون منافذ

كما يوجد هاتف Meizu Zero الذي يُباع بالفعل بسعر 1,300 دولار أميركي تقريبًا، ويأتي بدون أي منافذ خارجية. حيث يدعم الشحن اللاسلكي وصوتيات البلوتوث، وشرائح eSIM، إلى جانب مستشعر للبصمة مُدمج في الشاشة.

وفي جميع الأحوال، لا نتوقع ظهور هاتف شاومي الجديد تجاريًا قبل نهاية هذا العام على أقرب تقدير.

Show More

Related Articles

Back to top button