كيف؟موبايل

طريقة معرفة نسبة البطارية على آيفون

بعض الطرق السهلة لمعرفة النسبة المئوية للبطارية على آيفون بدقة

لسبب ما لا نعلمه، لا تحب أبل أن تسّهل معرفة نسبة البطارية على آيفون. وقد يكون الأمر له علاقة بالدعوى القضائية الجماعية التي رُفعت ضدها بسبب التلاعب بأداء أجهزة آيفون القديمة لتوفير عمر البطارية، والتي ظهرت قبل بضع سنوات. وبغض النظر عن السبب، لم يعد ممكنًا القيام بتغيير واحد في الإعداد ثم تظهر نسبة البطارية على آيفون في أعلى الشاشة.

ربما لا يمثّل هذا مشكلة بالنسبة لمعظم الناس. لكن في بعض الأحيان يحتاج المستخدم إلى معرفة نسبة البطارية المئوية بالضبط على الآيفون، لمعرفة هل يحتاج إلى شحنه قبل الذهاب خارجًا أم لا. ولدينا اليوم طريقتان مختلفتان لمعرفة النسبة المئوية لبطارية آيفون.

أسهل طريقة لمعرفة نسبة البطارية على آيفون

  • اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة
  • انظر في الزاوية اليمنى العلوية من مركز التحكّم وسترى النسبة المئوية للبطارية

لا تتطلب هذه الطريقة السريعة بذل الكثير من الجهد، ولكنها تحاكي إمكانية إلقاء نظرة سريعة على الطريقة القديمة. ويمكنك تثبيت النسبة المئوية باستخدام الودجات التي قدمتها أبل لأول مرة مع iOS 14.

استخدام ودجات iOS 14 لعرض نسبة البطارية على آيفون

  • اضغط مطولًا في مكان خالي على الشاشة الرئيسية
  • اضغط على زر + في الزاوية العلوية اليسرى -أو اليمنى حسب اللغة- من الشاشة
  • مرر لأسفل وحدد البطاريات
  • اختر ودجت البطارية التي تريدها وانقر على إضافة عنصر واجهة مستخدم في الجزء السفلي من الشاشة
  • ضع الودجت في مكانك المفضل على الشاشة
طريقة معرفة نسبة البطارية على آيفون باستخدام الودجت

هذا هو كل شيء، ويمكنك الآن معرفة نسبة البطارية على آيفون بسهولة حيث تظهر لك على الشاشة الرئيسية، أو شاشات رئيسية متعددة إن أردت ذلك. حيث يوجد خيار ضمن الودجات لعرض نسبة البطارية في ساعة أبل واتش أو سماعات AirPods.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تجعلك تشتري ايفون إس إي الجديد

وذلك على الرغم من أنني أجد الأمر محبطًا أن أبل لا تسمح لك ببساطة بتغيير إعداد بسيط في الإعدادات لتُظهر لك نسبة البطارية المئوية كما كانت تفعل سابقًا. لكن مع Widgets الجديدة أصبح بإمكانك فعل ذلك كما تقدّم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى