أخبارموبايل

يمكنك الآن استخدام موبايلات سامسونج جالاكسي القديمة كأجهزة “إنترنت الأشياء”

تحاول كافة الشركات التقنية مؤخرًا المساهمة بدور في الحفاظ على البيئة وتقليل آثار التغير المناخي، ولهذا ترغب سامسونج في تقليل النفايات الإلكترونية الخاصة بها. وكجزء من هذا أعلنت سامسونج عن برنامج Galaxy Upcycling at Home الذي يفتح استخدامات جديدة أمام موبايلات جالاكسي القديمة.

يجدر بالذكر أن البرنامج يتوفر في بعض البلدان فقط، بما في ذلك (كوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية).

تستثمر سامسونج في برنامج Galaxy Upcycling لبعض الوقت الآن، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم بذلك على مستوى المستهلك. وفي السابق كانت تعيد استخدام أجهزة جالاكسي القديمة في أكثر من سيناريو، بما في ذلك استخدام الكاميرا للمساعدة في تشخيص فقدان البصر لدى المرضى في بعض المناطق النائية.

ومع برنامج Galaxy Upcycling at Home تجلب سامسونج هذه الاستخدامات إلى المستهلك نفسه، حيث تسمح له بإعادة استخدام موبايلات جالاكسي القديمة كأجهزة إنترنت الأشياء (IoT).

وفي الوقت الحالي هناك ميزتين رئيسيتين؛ يمكنك استخدام الموبايل القديم كمستشعر صوت، ليرسل تنبيهات إلى موبايلك الرئيسي عندما يسمع بكاء طفلك، أو نباح الكلب، أو دق جرس الباب. أو يمكنك استخدامه كمستشعر ضوء ليقوم بتشغيل الأنوار عندما يحل الليل، وستقدر الأجهزة على فعل ذلك بالاتصال مع SmartThings.

لتنجح سامسونج في تحويل موبايلات جالاكسي القديمة إلى أجهزة إنترنت الأشياء ذات الاستخدامات المذكورة، ستحتاج إلى تشغيل المستشعرات طوال الوقت، لهذا كشفت سامسونج عن بعض التعديلات على البطارية لتحسين استهلاكها على الأجهزة التي تدخل برنامج GUaH.

بالطبع ستحتاج إلى التواجد في واحدة من البلدان التي ذكرناها في الفقرة الثانية كي تتمكن من الاستفادة من هذا البرنامج، إلى جانب امتلاك موبايل Galaxy S, Note, Z إصدار 2019 أو أحدث ويعمل بنظام اندرويد 9 أو أعلى. وكشفت سامسونج أنها ستدعم المزيد من موبايلات جالاكسي قريبًا.


قد يهمك أيضًا:

Show More

Related Articles

Back to top button