أخبارتطبيقات وبرمجيات

جوجل تطلب من مطوري اندرويد استخدام التحقق الثنائي (2FA)

قدمت جوجل مؤخرًا معيارين جديدين لزيادة الحماية في متجر بلاي لتطبيقات اندرويد، حيث تتطلب من مطوري التطبيقات استخدام التحقق الثنائي (2FA) إلى جانب متطلبات تعريف إضافية.

وتنوي جوجل بدء تنفيذ هذه المعايير في وقت لاحق من هذا العام، حيث يحتاج مطوري تطبيقات اندرويد وقتها الإعلان عن نوع حساباتهم، وتقديم المزيد من المعلومات بما في ذلك الاسم والعنوان الفعلي، وكذلك استخدام التحقق الثنائي.

بينما تركز هذه الإجراءات الأمنية الجديدة على تعزيز أمان الحساب والخصوصية للمطورين، فإنّها ستساعد في جعل متجر جوجل بلاي أكثر أمانًا لجميع مستخدمي أجهزة اندرويد.

والهدف الرئيسي هو منع تطبيقات اندرويد الضارة من شق طريقها إلى النظام الأساسي، حيث يمكن أن يكون متجر بلاي مكانًا آمنًا لهذا النوع من التهديدات. واكتشف باحثون أمنيون مؤخرًا تسعة تطبيقات اندرويد على متجر جوجل بلاي تم تنزيلها أكثر من 5.8 مليون مرة، وكانت تسرق بيانات دخول المستخدمين إلى فيسبوك بشكل خفي.

باستخدام المصادقة الثنائية (2FA)، تزعم جوجل أنّها ستعرف ما إذا كان الحساب حقيقًا وتم إنشاؤه بواسطة مطور حقيقي أم لا. وتقوم خاصية التحقق الثنائي بتأكيد هوية المستخدم للسماح له بالوصول إلى موقع ويب أو تطبيق عبر إدخال كلمة المرور وإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف.

وكما ورد سابقًا، بدأت جوجل في تغيير إجراءاتها الأمنية لجميع مستخدميها من خلال استبدال كلمات المرور بشكل دائم بالمصادقة ثنائية. وتنوي الشركة تسجيل المستخدمين تلقائيًا في إصدارها الخاص من ميزة التحقق الثنائي باسم (2SV) وستبدأ تطبيق ذلك على المطورين.

جدير بالذكر أن جوجل ليست شركة التكنولوجيا الوحيدة التي تجعل التحقق الثنائي شرطًا ضروريًا، حيث بدأت العديد من الشركات في تنفيذ هذا الإجراء الأمني كأحد الخطوات الضرورية.

Show More

Related Articles

Back to top button