ألعاب

هل توجد مشكلة في يد تحكم Xbox Series X؟ مايكروسوفت ترد

يبدو أن هناك مشكلة في يد تحكم Xbox Series X – أحدث إصدارات جهاز ألعاب مايكروسوفت – بعدما ظهرت عدّة تقارير حول الأداة تُشير إلى فشل في استجابة الأزرار في بعض الأحيان. وبدأت التقارير حول المشكلة بالتزايد مع حصول المزيد من اللاعبين على فرصة لتجربة الجهاز الذي يصعب الحصول عليه حاليًا.

وكانت أولى التقارير حول وجود مشكلة في يد تحكم Xbox Series X ظهرت في نوفمبر الماضي على موقع ريديت الشهير، ومنذ ذلك الحين ارتفع عدد التقارير التي تفيد بوجود مشكلة في استجابة الأزرار على وحدة التحكّم، لدرجة أن مايكروسوفت بدأت بالعمل على حل للمشكلة.

مشكلة يد تحكم Xbox Series X

مرت أربعة أشهر منذ إطلاق مايكروسوفت جهاز ألعابها الجديد كليًا Xbox Series X، ومنذ الإطلاق وهناك حديث عن المشكلة في يد التحكم، ورغم أننا لا نعلم حجم انتشار المشكلة بالضبط – عدد اللاعبين الذين يعانون من وجودها – إلّا أن مايكروسوفت على علم بالمشكلة وبدأت في العمل على حل.

حيث صرّحت الشركة الأميركية العملاقة: “في مايكروسوفت، نضع جميع منتجاتنا في اختبارات صارمة  لضمان الجودة ونلتزم بتزويد العملاء بتجربة ألعاب لا مثيل لها […] نحن ندرك أن بعض اللاعبين قد يواجهون عدم استجابة مع وحدات تحكّم Xbox اللاسلكية الجديدة، وتعمل فرقنا بنشاط على إيجاد حل. للحصول على أفضل تجربة، نشجع العملاء على زيارة دعم Xbox للحصول على المساعدة”.


قد تود أيضًا قراءة:


ويشرح أحد اللاعبين الذي اشترى يد تحكم Xbox اللاسلكية المشكلة قائلًا: “تفشل يد التحكّم باستمرار ولعدة مرات أثناء اللعب لمدة 15 دقيقة فقط” وأشار إلى أن الأزرار A و X تفشل أحيانًا في الاستجابة، لكن الزر Y كان الأسوأ بين الثلاثة. ومن المنطقي أن تستجيب الأزرار بشكل جيد كي تستطيع الاستمتاع بتجربة لعب ممتعة، خاصةً مع الألعاب التي تتطلب مستويات مختلفة من قوة الضغط على الأزرار مثل لعبة FIFA أو PES.

فإذا كنت ترغب بتمرير الكرة بين خطوط دفاع خصمك في FIFA، يجب عليك التحكّم بالتمرير البينية بدقة كبيرة، ولهذا السبب يُعد زر Y مهمًا للغاية للاعبوا ألعاب كرة القدم على وجه الخصوص.

Show More

Related Articles

Back to top button