أخبارمراجعات

مراجعة لينوفو يوغا 920: لابتوب متحوّل ممتاز على صعيد الأداء والبطارية

مع جودة تصميم وإنتاج من الدرجة الأولى، يُعد لينوفو يوغا 920 كمبيوتر محمول ممتاز قابلاً للتحوّل يمنحك عمر بطارية طويل وأداء سريع بفضل وحدة المعالجة المركزية كور آي 7 من الجيل الثامن.
يُعد لينوفو يوغا 920 هي المرة الأولى التي نرى فيها كمبيوتر محمول هجين لا يتخلى عن الأداء حتى ولو قليلاً. نعم، حدثت تحسينات في التقنية في السنوات القليلة الماضية، ولكن إذا كنت من النوع الذي يريد حوسبة سلسة على كمبيوتر أصغر، فستحب هذا الجهاز.

يوفر يوغا 920 جودة بناء قوية بالإضافة إلى مجموعة من التغييرات الخاصة بـ Quality-of-Life الخاصة بشركة لينوفو، التي تجعله واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز سلاسة، والتي أسعدني استخدامها. وهذا دون الإشارة إلى قوة Core i7 التي تمكنوا بطريقة ما من وضعها بالإضافة إلى إطالة عمر البطارية.

التصميم

لطالما كانت مجموعة يوجا من لينوفو بمثابة الوجه غير الرسمي للكمبيوتر المحمول الهجين، ويأتي يوجا 920 بدلاً من يوجا 910 جيدًا بالفعل مع مجموعة كاملة من التحسينات، بدءًا من تغييرات التصميم الدقيقة – لوحة المفاتيح المعاد تصميمها قليلاً، تم تغيير موقع كاميرا الويب – لإجراء تحسينات على الجهاز. ولا تقدم أي من التغييرات التي تم إجراؤها أي تغيير مهم على المظهر الجمالي الكلي للكمبيوتر المحمول (والذي يعد ميزة إضافية بالنسبة لي لأنه رائع تمامًا).

مع إغلاق الغطاء، يبدو يوجا 920 غير قابل للتمييز في الغالب عن أي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة، وكانت الوحدة التي استلمناها باللون البرونزي المعدني، مما يجعلها أنيقة دون لفت الكثير من الأنظار. فليس هناك شيء بغيض أكثر من جهاز كمبيوتر يبدو مبهرًا جدًا في ألوانه حتى تحسب أنّه ليس جهاز كمبيوتر. التقفيل المعدني اللامع يبدو رائعًا، ومع ذلك، يجعله عرضة لبصمات الأصابع. ومع أبعاد 12.72 × 8.8 بوصة، يبدو يوجا 920 نحيفًا للغاية مقارنةً بما يحمله في الداخل.

التقفيل المعدني البرونزي يتحرك عند مفصلات الشاشة، والتي تتكون من ست قطع فضية متشابكة تشبه التروس تقريبًا. المفصلات لديها أيضًا وظيفة تغطية الفتحات. والغرض الأساسي من المفصلات هو السماح بتدوير الشاشة حتى الخلف، مما يتيح لك استخدام الكمبيوتر المحمول كجهاز لوحي، أو دعمه باستخدام لوحة المفاتيح كحامل (وضع الخيمة) لمشاهدة الأفلام.
على الرغم من كونه مصنوعًا من المعدن في الغالب، يزن يوجا 920 حوالي 3 أرطال – وهو متوسط ​​الوزن بالنسبة لهذه الفئة – مع التأكيد على أنه لن يكون ثقيلًا في حقيبة يدك أو حقيبة عملك. لقد أمضيت حوالي أسبوع أحمله معي في حقيبتي حيث أحتفظ بمستنداتي الخاصة، ولكي أكون أمينًا، بالكاد أستطيع أن أقول أنني شعرت به. إنه بعيد عن أخف جهاز في فئته ولكنه لا يزال خفيفًا جدًا.
يحتوي الجهاز على شاشة تعمل باللمس قياس 13.9 بوصة بدقة 1980 × 1080 بكسل، على الرغم من وجود إصدار بدقة 4K أيضًا.
لينوفو يوغا 920 2
وتحتوي الشاشة على زوايا مشاهدة رائعة وألوان حادة بشكل لا يصدق، لقد أمضيت وقتًا طويلاً في لعب Halo Wars وCuphead عليها والألوان تظهر وكأنها لا نهاية لها. الشاشة، مع ذلك، لامعة جدًا. هذا يؤدي إلى الكثير من الوهج، مما يجعل اليوغا 920 أقل من مثالي للاستخدام في الخارج بالنهار.
بالإضافة إلى استخدام أصابعك على الشاشة التي تعمل باللمس، يمكنك استخدام القلم الاختياري. وجاءت وحدة المراجعة الخاصة بنا مع Lenovo Active Pen 2 (بسعر 60 دولار إضافي) والتي تحاول في الواقع محاكاة الكتابة على الورق باستخدام رؤوس قابلة للتبديل.
في الواقع، يبدو القلم مشابهًا للورق على الرغم من أنني لا أفهم هذه النقطة شخصيًا لأن ما تشعر به في يدك لا يؤثر على كيفية تعويمه على الشاشة، لكن الخبر السار هو أنه شعور جيد. المفصلة ثابتة أيضًا بما يكفي بحيث يمكنك الكتابة على الشاشة في وضع الكمبيوتر المحمول دون الحاجة إلى القلق بشأن تحريك الشاشة (على الرغم من أنني لا أوصي بذلك).
إذا كانت هناك مشكلة في القلم، يمكنك تخزينه، حيث يأتي القلم ملائم لمنفذ USB 3.0 على جانب هذا الكمبيوتر المحمول. هذا أمر جيد إذا كنت، تحمل الكمبيوتر المحمول في حقيبة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم حامل القلم بإغلاق زر الطاقة، وهو الأمر الذي يصبح مزعجًا جدًا بسرعة كبيرة.

المميزات

لوحة المفاتيح على يوجا 920 هي ما تتوقعه من أجهزة كمبيوتر لينوفو المحمولة. فالمفاتيح قوية بشكل لا يصدق مع ردود فعل كافية لتشعر وكأنك تصطدم بشيء ما أثناء الكتابة. ومع ذلك، فإن مفاتيح الأسهم هي جزءًا من البقعة الحرجة نظرًا لأنها صغيرة جدًا بحيث يصعب ضربها في بعض الأحيان.
ومثل أي لوحة مفاتيح، ستعتني بها ذاكرة العضلات الخاصة بك بسبب الاستخدام المطول، لكن لا يجب عليها ذلك.
لوحة التتبع جيدة جدًا، ولا تحتوي على مشكلة تأخر اللمس المتعدد التي يبدو أن معظم لوحات التتبع تعاني منها، حيث يعد استخدام إصبعين للتمرير أو التكبير سلسًا وطبيعيًا، كذلك لن تعاني من النقرات الخاطئة أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح، وللغرابة أعاني من هذا بينما أكتب هذه الحروف على حاسوب لينوفو أقدم، وأقصد هنا Z510.
لكن بشكل عام يبدو النقر جيدًا، على الرغم من أنه يفتقر إلى التغذية المرتدة التي تتسم بها معظم لوحات التتبع الجيدة، وذلك بلا شك بسبب أبعاد هذا الجهاز، لكنها مشكلة صغيرة ولا تستحق الشكوى.

يحتوي لينوفو يوغا 920 أيضًا على قارئ لبصمات الأصابع يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى ويندوز، وهذا شيء جيد لأن الكاميرا لا تملك التعرف على الوجوه للعمل مع Windows Hello.
الكاميرا نفسها جيدة جدًا، وتقع في الوسط أعلى الشاشة مباشرة، وتقدم فيديو HD عالي الدقة ومثالي لمحادثات الفيديو، كما أن جودة الصوت جيدة جدًا أيضًا. ويحتوي Yoga 920 على اثنين من سماعات JBL توفر نطاقًا لائقًا من الصوت. على الرغم من أن وضع السماعات في الجزء السفلي يعني أن الصوت سوف يكون مكتومًا قليلاً في أي إعداد بخلاف وضع الخيمة.
لابتوب يوغا 920 مزود بمنفذ USB 3.0 واحد، ويحتوي الجانب الأيمن على فتحة لإعادة ضبط النظام بينما يحتوي اليسار على منفذي USB-C مع دعم Thunderbolt 3، ويمكن استخدام كل منهما لشحن الجهاز باستخدام محول الطاقة بقوة 65 وات والمضمّن في الصندوق.
مع وجود ثلاثة منافذ USB ومقبس سماعة رأس، فإن ميزة الإدخال / الإخراج الموجودة على يوغا 920 قليلة إلى حد ما، لكنني ما زلت أثني على لينوفو لإدراجها كلاً من منافذ C و Type A بدلاً من توفير خيار واحد فقط.

الأداء والبطارية

يحتوي لينوفو يوغا 920 على معالج Intel Core i7-8660U يعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز، والجهاز الذي راجعناه مزود بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 8 جيجا بايت وSSD بسعة 256 جيجابايت، ويمكن ترقية كلاهما.
لينوفو يوغا 920 3
يجعلنا يوجا 920 نمتلك معالج إنتل من الجيل الثامن، وعلى الرغم من انخفاض معدل السعة الداخلية، فإن يوغا 920 سريع بشكل محير، حيث تمكنت من القيام بعمل التوضيح / معالجة الصور في فوتوشوب دون أي تأخير. لكن يوغا 920 لن يقدر مثلًا على معالجة أفلام وثائقية طويلة على البريميير أو غيره، ولكنه يعمل بشكل رائع لتنفيذ المهام العادية.
يأتي Yoga 920 مزودًا ببطاقة رسوميات مدمجة، لذا فهو بطبيعة الحال ليس خيارًا رائعًا لتشغيل التطبيقات أو ألعاب الفيديو التي تعتمد على الرسومات العالية. وقد فشلت في الحفاظ على 30 إطارًا في الثانية مع معظم الألعاب التي صدرت في 2016-2017، كما هو الحال مع جميع الميزات الأخرى، لا تتوقع أن يكون هذا الجهاز مخصصًا لأي شيء، لكنني متأكد من أنه يمكنك العثور على لعبة أو اثنتين يمكنك لعبها على يوغا 920 دون مشكلة التقطيع.
أفضل جزء في هذا الأمر هو أنها تساعد في الإبقاء على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة، حيث استمر يوغا 920 لمدة 22 ساعة و38 دقيقة كاملة معنا عند تشغيل ملف فيديو. ونتوقع أن يستمر في العمل معك طوال اليوم.

الخلاصة


جهاز لينوفو يوغا 920 ليس نوع الكمبيوتر المحمول الذي تستخدمه لأغراض مخصصة، ولكن كجهاز كمبيوتر للأغراض العامة، فإنه يوفر أداءً ممتازًا وعمرًا أطول للبطارية، مما يجعله كمبيوتر محمول رائعًا لأي شيء، بالإضافة إلى التصميم المتين والجمالية الرائعة.
أتصور أنه يوجد بالسوق العديد من الخيارات الأقوى منه في نفس الفئة، لكنه لا يزال واحدًا من الأفضل ضمن الحواسيب المحمولة الهجينة في السوق.

Show More

Related Articles

Back to top button