أخبار

لوحات مفاتيح أبل المستقبلية قد تتكون من شاشة لكل مفتاح!

يبدو أن أبل لم تنته بعد من محاولة إعادة اختراع لوحة المفاتيح! حيث حاولت الشركة إنشاء آلية جديدة في الماضي باستخدام مفاتيح الفراشة “Butterfly” مع الماك بوك 12. لكنها لم تنجح في ذلك ولاقت استياء المستخدمين نوعًا ما لتعود أبل إلى Magic Keyboard مع ماك بوك آير 2020. ومع ذلك، يبدو أن أبل لا تزال تبحث عن طرق لجعل لوحة المفاتيح “أفضل”.
وفقًا لتسجيل براءة الاختراع الممنوح مؤخرًا حصل عليه موقع Patently Apple، يبدو أن أبل تستكشف فكرة لوحة المفاتيح التي يمكن أن تحتوي على شاشات قابلة للتكيف على كل مفتاح. هذا يعني أن كل مفتاح سيكون له شاشة خاصة به، يمكن أن تتغير وتتكيف وفقًا لتغير الاستخدام.
على سبيل المثال، لنفترض أنك تشاهد فيلمًا. يمكن أن تتغير لوحة المفاتيح لعرض المفاتيح التي تتيح لك التحكم في التشغيل والإيقاف والتحكّم في مستوى الصوت. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا أيضًا إذا كنت تستخدم تطبيقات تحرير الصور والفيديو مثل Photoshop و Premiere وما إلى ذلك، حيث يمكن تكييف المفاتيح لاستخدامها كاختصارات لوظائف معينة.
ومع ذلك، تبدو هذه فكرة طموحة إلى حد ما وستستغرق الكثير لمحاولة إقناع الناس بالتبديل إلى استخدام شيء خارج عن المألوف تمامًا. وليس لدينا أي فكرة عما إذا كانت أبل تخطط لجعل هذا حقيقة واقعية عمّا قريب أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى