أخباركمبيوتر

أسوس تعلن عن عدّة لابتوبات بشاشة OLED

بينما أصبحت شاشات OLED ميزة طبيعية على الهواتف الذكية، لا يمكننا قول الشيء ذاته عن اللابتوبات. لكن إذا كنت تفكّر في شراء لابتوب جديد، فقد أعلنت أسوس مؤخرًا عن مجموعة لابتوبات جديدة تعمل بشاشة OLED.

كشفت أسوس عن فئات ProArt StudioBook 16 و StudioBook 16 Pro مؤخرًا، وكلاهما يعمل بشاشة مقاس 16 بوصة بدقة 4K من نوع OLED HDR. وتستهدف بها أسوس المحترفين الذين يعملون على إنتاج المحتوى ويحتاجون إلى أقصى دقة في الألوان.

وأحد المميزات الرائعة التي دمجتها أسوس في لابتوبات OLED الجديدة، خواص وصول سريع تمكّن المستخدمين من التحكّم في متغيرات مختلفة داخل التطبيقات، مثل تطبيقات أدوبي.

وتتوفر لابتوبات أسوس الجديدة بأسعار تتراوح بين 2,000 و 2,500 دولار أميركي وسيتم إطلاقها في الأسواق بحلول الربع الأخير من هذا العام.

لكن إذا كنت تجد هذه الأجهزة بعيدة عن ميزانيتك، أعلنت أسوس أيضًا عن فئة VivoBook التي تأتي مع شاشات مقاس 14 بوصة و15 بوصة و16 بوصة، وجميعها من نوع OLED وبأسعار تبدأ من 750 دولار أميركي فقط.

وأخيرًا أعلنت أسوس أيضًا عن إصدار جديد من لابتوب ZenBook Pro Duo 15 OLED وهو الأغلى سعرًا بين السلسلة بسعر 2,800 دولار أميركي. ويتوفر هذا الجهاز على شاشة فرعية تعمل باللمس أسفل لوحة المفاتيح، ويدعم معالجات Intel Core i9 وبطاقات إنفيديا RTX 3070 للرسوميات.

من المؤكد أن أجهزة اللابتوب التي تدعم شاشات OLED ليست شائعة حتى الآن، خصوصًا بسبب سعرها المرتفع. ولكن من الجيد أن نرى الشركات تبدأ في تبني هذه التقنية على الأجهزة المتوسطة مثلما فعلت أسوس اليوم مع VivoBook.

اقرأ أيضًا:

Show More

Related Articles

Back to top button