كيف؟

كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في إنشاء ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت. خدمات مثل أمازون برايم وهولو ونتفليكس مثلاً تعطي وقت محدود لتجربتها بواسطة بريدك الإلكتروني بعد ذلك يجب عليك دفع الاشتراك.
لكن تخيل مثلاً لو أصبح لديك بريد إلكتروني جديد كل 10 دقائق؟! هذا هو ما يطلق عليه ايميل 10 دقائق ويمكنك استخدامها في المشاهدة المجانية لهذه الخدمات، وعند انتهاء الفترة التجريبية يمكنك إنشاء ايميل مؤقت جديد والمشاهدة مجدداً، وهكذا دواليك!
هناك أيضاً استخدام آخر ممكن بواسطة ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت، فبعض المتاجر الإلكترونية تجمع عنوان البريد الإلكتروني حتى يحصل العميل على عرض أو خصم ما، ولكن بعد أن يستفيد العميل بالعرض سوف يصله عدد لا بأس به من الرسائل الدعائية.
يمكن أن يساعد إنشاء ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت على عدم استقبال هذه الرسائل الدعائية المزعجة على عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي، وفي الوقت نفسه الاستفادة من العروض التي توفرها الشركات.

حتى أن بعض الخدمات التي سوف نستعرضها في هذا التقرير يمكنها انشاء أكثر من ايميل 10 دقائق واحد.

خيار Gmail

إذا كنت مستخدم للبريد الإلكتروني من جوجل Gmail فهناك خيار بهذه الخدمة يمكنه أن يساعدك في مسعاك، بحيث تحصل على الرسائل من الخدمات التي سجلت عليها ثم يتم توجيه هذه الرسائل بعيداً عن صندوق البريد الخاص بك.
وعلى الرغم من أن Gmail لا يحتوي على نظام ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت إلا أن خيار عناوين البريد المخصصة تعطيك الكثير من هذه الخاصية.
لاستخدام هذه الميزة انقر على + في نهاية عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته للخدمة، واستخدام وسم “spam” مثلاً، وبذلك عندما تصلك أي رسالة بريد إلكتروني من هذه الخدمة سوف تكون معلمة بالوسم Spam.
ايميل 10 دقائق
بعد الانتهاء من استخدام الخدمة التي لا نرغب باستقبال رسائلها على Gmail، سوف نقوم بإعداد فلتر للتأكد من مسح الرسائل التي تأتي بنفس الوسم تلقائياً. وللقيام بهذا ندخل علامة + في صندوق بحث Gmail ثم نضغط على السهم في الجانب، ونضع الوسم في جزء From من الفلتر ونضغط على إنشاء فلتر بهذا البحث Create filter with this search.
كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 2
في الصفحة التالية، نضغط على صندوق “Delete it” ثم على “Create Filter” وبعدها لن ترى أي من الرسائل التي ترسلها هذه الخدمة.
كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 3

خدمات البريد الإلكتروني المؤقت

إذا كنت تفضل عدم استخدام خاصية إعادة التوجيه فهناك الكثير من التطبيقات والخدمات المستقلة التي تسمح لك بإنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت.
وفي هذه القائمة سوف نضع بين يديك خمسة من هذه الخدمات:

Maildrop

كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 4
تأتي خدمة Maildrop مع وعد بسيط: إنشاء عنوان بريد إلكتروني أو اختيار واحد يتم إنشاؤه تلقائياً. بعدها تقوم الخدمة بإنشاء قائمة بسيطة تبرز جميع رسائل البريد الإلكتروني التي وصلت للحساب الجديد، مع خيار “تحديث” لجلب الرسائل لجديدة.
يوجد لدى خدمة Maildrop بعض المميزات الأخرى أيضاً يمكن التعرف عليها على موقعهم الرسمي.

Mailinator

كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 5
يقول موقع Mailinator “خدمة بريد إلكتروني من نوعية مختلفة” وهذا صحيح فعلاً، فبدلاً من الاعتماد على عملية تسجيل حساب جديد أو حتى مولّد تلقائي للبريد الإلكتروني، يقوم موقع Mailinator بإنشاء حساب للبريد الذي يدخله المستخدم بمجرد وصول رسالة بريد إلكتروني لهذا الحساب.
على سبيل المثال؛ إذا قمت بتسجيل حساب جديد لدى خدمة ما بالبريد الإلكتروني “[email protected]” سوف يقوم الموقع بإنشاء حساب لهذا العنوان إذا لم يكن هناك واحداً بالفعل. بعدها يمكن للمستخدم الوصول إلى صفحة Mailinator الرئيسية والوصول إلى صندوق البريد.
يقوم النظام في موقع Mailinator بحذف الحساب بعد عدّة ساعات، وهناك بعض المواقع التي تحظر استخدامه بالفعل مثل فيسبوك. الموقع الرسمي

Guerrilla Mail

كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 6
توفر هذه الخدمة عناوين بريد إلكتروني يمكن التخلص منها (ايميل مؤقت) وعلى الرغم من أن عنوان البريد الذي تستخدمه على هذه الخدمة لن يُحذف – صندوق البريد فقط يحذف – إلا أن الرسائل الموجودة في صندوق البريد سوف تُحذف بعد مرور ساعة على وصولها، سواء فتحتها أم لا. الموقع الرسمي

ايميل 10 دقائق

كيف تُنشئ ايميل 10 دقائق أو ايميل مؤقت مجاناً؟ 7
قد لا تكون العشرة دقائق تعني الكثير من الوقت، لكنها عادةً ما تكون أكثر من كافية لاستخدام خدمة ما، وقد لا تكون خدمة ايميل 10 دقائق بها الكثير من المميزات ولكنها بسيطة وسهلة الاستخدام. الموقع الرسمي
وإذا كنت تحتاج إلى المزيد من الوقت يمكنك أيضاً تفقد خدمة ايميل 20 دقيقة على الموقع الرسمي.

Show More

Related Articles

Back to top button