كيف؟

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق في 6 خطوات

يُعد تحويل الفيديو إلى أي تنسيق مهمة أسهل مما تتوقع، و سنوضح لك في هذا المقال طريقة سريعة وسهلة لإنجاز هذه المهمة في 6 خطوات فقط.

يمكن أن يكون العمل مع ملفات الفيديو أمرًا شاقًا، وتكون لقطات 4K التي قمت بتصويرها على هاتفك كبيرة جدًا بحيث لا يمكن إرسالها بالبريد الإلكتروني، بينما يتم حفظ مقاطع الفيديو المنزلية القديمة غالبًا بتنسيقات لا تدعمها العديد من التطبيقات الحديثة، ولكن محولات ملفات الفيديو تمكنك من التقاط مقاطع الفيديو الخاصة بك وإرسالها بالتنسيق والجودة التي تختارها.

هناك الكثير من طرق تحويل الفيديو إلى أي تنسيق للأجهزة المختلفة، وأحد الطرق المفضلة لدينا هو Any Video Converter وهو متاح مجانًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الماك، مع مجموعة من الأدوات المفيدة بما في ذلك تعديل الألوان، والاقتصاص والمؤثرات الخاصة بالإضافة إلى دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات، لذلك يُعد برنامج مثالي لأي شخص يريد التحويل بسرعة من التنسيق «أ» إلى التنسيق «ب» مع الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

إذا كنت تريد إجراء تغييرات على الفيديو الذي تم تحويله وتغييره، راجع دليلنا لأفضل برامج تحرير الفيديو المجانية، لقد جمعنا أيضًا أفضل تنزيلات YouTube المجانية وأفضل محولات YouTube إلى MP3.

حدد الفيديو المراد تحويله

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة الأولى
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة الأولى

بعد تثبيت Any Video Converter، أول شيء عليك القيام به هو إخباره بالفيديو الذي تريد تحويله، ويمكنك القيام بذلك بثلاث طرق، مع زر إضافة ملف (ملفات) في الأسفل، عن طريق سحب ملف (ملفات) الفيديو فوق النافذة الرئيسية، أو عن طريق إعطاء التطبيق عنوان URL لمقطع فيديو عبر الإنترنت تريد تنزيله او تحويله.

عندما تضيف مقطع فيديو، سترى تفاصيل تنسيقه وتنسيقه الصوتي وما إذا كان يحتوي على ترجمات، ويمكنك إضافة ملفات متعددة لتحويلها واحدة تلو الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تكرار مقاطع فيديو يوتيوب

اختر الإعدادات المسبقة للجهاز

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة الثانية
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة الثانية

انظر أسفل «الملف الشخصي» وسترى قائمة تمكنك من اختيار تنسيق وجودة الوجهة، وهو منظم في أنواع مختلفة، تُظهر هذه الصورة علامة تبويب أبل، والتي تتوقع أن تكون مليئة بالإعدادات لأجهزة ايفون وايباد المختلفة، هناك أيضًا علامات تبويب لهواتف اندرويد ووحدات التحكم في الألعاب وحتى الهواتف القديمة التي لا يمكنها التعامل مع أحجام أو دقة الفيديو الحديثة.

اختر تنسيقات الارسال

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة الثالثة
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة الثالثة

لا يجب عليك اختيار جهاز معين. علامتي التبويب الأخيرتان هما لتصدير ملفات الصوت والفيديو على التوالي؛ هنا ننظر إلى الخيارات المختلفة للإرسال إلى تنسيقات الفيديو بما في ذلك ملفات AVI و MOV و WMV.

لاختيار تنسيق، فقط اضغط عليه؛ إذا كان يحتوي على خيارات ستتمكن من تحديدها من خلال النقر على رمزها في قائمة مقاطع الفيديو التي سيتم تحويلها، على سبيل المثال إذا كنت تقوم بالإرسال إلى تنسيق هاتف، فسترى رمزًا للهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل خلفية موبايلك فيديو؟

تطبيق التأثيرات

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة الرابعة
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة الرابعة

إذا قمت بالنقر فوق أيقونة إطار فيلم، يمكنك ضبط إعدادات الفيديو مثل السطوع والتباين، ويمكنك أيضًا اقتصاص الفيديو أو إضافة علامة مائية، وهناك مجموعة من التأثيرات الممتعة مثل التعتيم والتشويه، ويمكنك مشاهدة مقطعك الأصلي على اليسار والمعاينة في الوقت الفعلي لتغييراتك على اليمين.

معالجة الفيديو

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة الخامسة
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة الخامسة

بمجرد اختيار التنسيق والجودة التي تريد استخدامها، فإن الأمر يتعلق بمجرد النقر فوق تحويل الآن، وسيعرض أي محول فيديو شريط تقدم عند تحويله؛ وكلما زادت جودة الفيديو وكبر حجم الملف، استغرق تحويله وقتًا أطول، مقطعنا هنا ليس طويلًا جدًا – إنه أداء لأغنية واحدة، يزيد طولها عن ثلاث دقائق فقط  لذلك استغرق الأمر أقل من دقيقة للتحويل على جهاز الماك.

ابحث عن تشغيل الفيديو المحول

كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق - الخطوة السادسة
كيفية تحويل الفيديو إلى أي تنسيق – الخطوة السادسة

عند الانتهاء من التحويل، يقوم Any Video Converter بنقل المهمة إلى قسم History الخاص به، إذا قمت بالنقر فوق رمز المحفوظات في شريط الأدوات الأيسر، فيمكنك النقر فوق العدسة المكبرة لإظهار الملف المحول في مجلده، يمكنك بعد ذلك فتحه أو معاينته مثل أي فيديو آخر موجود لديك.

Show More

Related Articles

Back to top button