أخبار

كابل إنترنت 2Africa من فيسبوك سيُصبح أطول كابل تحت سطح البحر

أعلنت شركة فيسبوك أن كابل إنترنت 2Africa سوف يمتد لحوالي 45,000 كيلومتر مع إضافة تسع عمليات إنزال يُطلق عليها مجتمعةً اسم 2Africa Pearls. ومن المنتظر أن يربط الكابل البحري ثلاث قارات: إفريقيا وأوروبا وآسيا.

وقال فيسبوك إن التوسعة الجديدة ستجعل كابل 2Africa هو أطول نظام كابل تحت سطح البحر في العالم بعد اكتماله. وسيحطم بذلك الرقم القياسي الحالي والذي سجله خط SEA-ME-WE 3 بطول 39,000 كيلومتر ويربط 33 دولة عبر جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا الغربية.

ذو صلة: تعرف على باقات اتصالات الشهرية للانترنت والمكالمات 2021

كابل فيسبوك 2Africa

يُعد الاستثمار في الكابلات البحرية جزءًا من جهود فيسبوك لجذب المزيد من الأشخاص حول العالم لاستخدام الإنترنت. في البداية، ركز عملاق التواصل الاجتماعي على توفير الإنترنت بأسعار معقولة لسكان إفريقيا البالغ عددهم حوالي 1.2 مليار نسمة. وتحولت الخطة مع إلى توصيل المزيد من الأشخاص بالإنترنت في 23 دولة بإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، عبر الكابلات البحرية.

في الشهر الماضي، زاد فيسبوك عدد الدول إلى 26 مضيفًا سيشل وجزر القمر وأنجولا، وصولًا إلى الجزء الجنوبي الشرقي من نيجيريا.

ويشمل فرع 2Africa Pearls مواقع جديدة ترتبط أرضيًا عبر مصر والبحرين والهند والعراق والكويت وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: يمكنك الآن قياس سرعة الإنترنت للفيديو على اندرويد

ومع هذا الفرع الجديد، يسعى الكابل إلى توفير اتصال إلى 1.8 مليار شخص إضافي، و3 مليار في الإجمالي، حسب فيسبوك. وأضافت الشركة أن هؤلاء الأفراد ينتشرون في 33 دولة ويمثلون 36% من سكان العالم.

ويضم اتحاد كابل إنترنت 2Africa شركات China Mobile International وفيسبوك و MTN GlobalConnect وأورانج وشركة الاتصالات السعودية والمصرية للاتصالات وفودافون وWIOCC.

Show More

Related Articles

Back to top button