تطبيقات وبرمجياتكيف؟

يمكنك الآن قياس سرعة الإنترنت للفيديو على اندرويد

لا يوجد شك أنّك حاولت قياس سرعة الإنترنت للفيديو لديك في أكثر من مناسبة، خصوصًا وأن سرعات الإنترنت في بعض البلدان العربية سيئة للغاية. وفي هذه الحالة لابد أنّك وجدت موقع Ookla لقياس سرعة الإنترنت ضمن أولى النتائج من أدوات قياس سرعة الإنترنت.
وإلى جانب الموقع الرسمي لقياس سرعة الإتصال من الشركة، تمتلك أيضًا تطبيقات على نظامي اندرويد وiOS. وفي فبراير من هذا العام أضافت الشركة ميزة جديدة تسمح لك باختبار سرعة اتصال جهازك عند بث الفيديو، أو بمعنى آخر عند محاولة مشاهدة نتفلكس أو هولو أو شاهد. لكن للأسف الشديد كانت هذه الميزة متوفرة على iOS فقط والآن أضافتها إلى الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد أيضًا.

كيف تختبر أداة قياس سرعة الإنترنت قدرات بث الفيديو؟

تأخذ الأداة الجديدة من Ookla في الاعتبار جميع العوامل، بما في ذلك حركة مرور الشبكة وعرض النطاق الترددي والهاردوير الذي تستخدمه، وما إلى ذلك من عوامل. وإذا كنت تواجه مشكلة في بث الفيديو، سيخبرك التطبيق بسبب هذا ويعطيك نصائح للتغلب على بطء السرعة.
كل ما تحتاج إلى فعله هو الضغط على تبويب قياس سرعة الإنترنت للفيديو في الصفحة الرئيسية داخل تطبيق اندرويد، لتصلك رسالة توضّح لك أنّه سيتم تشغيل بعض المقاطع القصيرة للمساعدة في تحديد أفضل جودة فيديو يمكن لشبكتك التعامل معها.

بعد الضغط على موافق، يبدأ التطبيق في قياس سرعة الإنترنت للفيديو ويزيد الدقة مع كل مقطع. وبعد الانتهاء ستحصل على أقصى دقة فيديو يمكنك تشغيلها إلى جانب معلومات وقت التحميل.

عوامل تؤثر على سرعة اتصالك بالإنترنت

بالطبع هناك عوامل قد تؤثر على سرعة اتصال الإنترنت الخاص بك، ومن أهمها قيام شخص ما باختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك واستغلالها في استخدامه الخاص، بينما تُعاني أنت من السرعة المنخفضة.
في هذه الحالة سيكون لديك حل بسيط ولكنه فعال للغاية، وهو إخفاء شبكة الواي فاي بحيث لا يتمكن أي شخص من الاتصال بها إلا إن عرف اسمها، وبالتالي تضمن دخول الأشخاص الذين تعرفهم فقط على الواي فاي الخاص بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى