أخبارتطبيقات وبرمجيات

كيف يعمل فيس تايم من المتصفح؟

تعتبر خدمة فيس تايم هي الأكثر حصولًا على المميزات في مؤتمر المطورين الأخير من أبل، كجزء من تحديث iOS 15 وكذلك macOS Monterey. وتشمل المميزات خصائص مثل المشاركة مع الأصدقاء، وعزل الخلفية، وعزل الضوضاء، كما حصل فيس تايم على وضع جديد يمكنه من العمل من المتصفح على أي جهاز آخر غير منتجات أبل.

ونجح بعض المهووسين بالتكنولوجيا في الحصول على فرصة لتجربة فيس تايم من المتصفح، وفي هذا التقرير أهم ما لاحظناه.

لكن أولًا، دعونا نرجع إلى الخلف قليلًا. في عام 2010 صرّح الراحل ستيف جوبز أن فيس تايم سيكون خدمة مفتوحة المصدر، وعلى الرغم من مرور أكثر من عقد من الزمان على هذا التصريح إلا أنّه أصبح حقيقة نوعًا ما في النهاية. ولهذا لم نتفاجئ كثيرًا عندما استعرضت أبل خاصية فيس تايم وهي تعمل على أجهزة ويندوز واندرويد في مؤتمر المطورين الأخير.

ويبدو أن أبل تريد توفير الوصول إلى خدماتها للمزيد من الأشخاص حول العالم، خاصةً مع تصاعد أهمية التواصل عن بُعد وصعود خدمات مثل Zoom التي أصبحت ضمن الكبار بفضل جائحة كورونا. لهذا قدمت أبل إمكانية تشغيل فيس تايم من متصفح الويب، ولكن مع بعض القيود.

فكي تتمكن من الاتصال عبر فيس تايم وأنت لا تملك جهاز أبل، على صديقك الذي تريد التواصل معه – ويستخدم iOS أو macOS – أن يقوم بدعوتك إلى مكالمة بواسطة رابط عام يمكن فتحه من أي متصفح ويب.

بمعنى آخر، لا تزال هناك الحاجة إلى وجود جهاز ايفون أو ايباد أو ماك لبدء مكالمة فيس تايم، لكن في الوقت نفسه يمكن لأصدقائك ذوي أجهزة ويندوز واندرويد الانضمام إلى المحادثة.

بمجرد أن تفتح تطبيق فيس تايم في iOS 15 أو macOS Monterey، ستجد خيار جديد لإنشاء رابط عام.

كيف يعمل فيس تايم من المتصفح؟ 1

وبالنسبة للأشخاص الذين سترسل لهم هذا الرابط، كل ما عليهم فعله هو إدخال اسمهم فقط والانضمام إلى المكالمة، ولن يحتاجون إلى Apple ID لاستخدام فيس تايم من المتصفح مادام تمت دعوتهم بواسطة شخص آخر.

وواجهة الاستخدام في المتصفح تبدو مشابهة تمامًا لتلك الموجودة في أجهزة أبل، لكن بدون بعض الخيارات الإضافية مثل الفلاتر والتأثيرات.

وكل ما يمكنك فعله في فيس تايم على الويب هو تشغيل الكاميرا أو إيقافها، وإسكات الميكروفون أو تشغيله، واختيار أجهزة الإدخال. وأثناء اختبار بعض التقنيين، لم تكن جودة الصورة هي أفضل شيء، لكن لا تزال الميزة في طور البيتا الاختباري وقد يتغير الكثير لاحقًا.

Show More

Related Articles

Back to top button