أخبارالواقع المعزز

فيسبوك يضيف ميزة واقع معزز جديدة إلى ماسنجر

أعلن فيسبوك مؤخراً عن إضافة ميزة واقع معزز جديدة إلى تطبيق ماسنجر تُشبه المميزات الموجودة في تطبيق سناب شات الشهير، الميزة الجديدة تأتي باسم مؤثرات العالم World Effects.
تسمح لك ميزة تأثيرات العالم بإدخال العناصر ثلاثية الأبعاد باستخدام كاميرا الهاتف وتقنية الواقع المعزز.
وستعمل ميزة مؤثرات العالم بشكل افتراضي على برنامج الكاميرا الموجود في تطبيق ماسنجر على اندرويد وiOS. كل ما سيحتاج المستخدم إلى عمله هو فتح تطبيق ماسنجر والضغط على أيقونة الكاميرا، ثم اختيار واحدة من مؤثرات العالم عبر مؤثرات الكاميرا.
وتقوم فيسبوك أنها ستدعم القلوب، والروبوت، والسهم، كعناصر ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها ضمن مؤثرات العالم.

لإدراج واحد من العناصر ثلاثية الأبعاد في صورة أو فيديو، سيكون عليك الضغط في المكان الذي ترغب بإدراج التأثير عليه، وبمجرد الانتهاء من إدراج التأثير سيكون بمقدور المستخدم استعراض مؤثرات العالم في الواقع المعزز.
يقول إعلان فيسبوك عن الميزة الجديدة “تكنولوجيا مؤثرات العالم تمكنك من إسقاط العناصر ثلاثية الأبعاد في محيطك لالتقاط ومشاركة أمتع اللحظات مع عائلتك وأصدقائك. على سبيل المثال، أضف قلب ثلاثي الأبعاد يطفو فوق رأس أحد الأشخاص ثم حاول تحريك كاميرا الهاتف من جانب إلى آخر”.
بالإضافة إلى تلك العناصر ثلاثية الأبعاد المذكورة أعلاه، يدعم فيسبوك ماسنجر الفقاعات، وبعض كلمات الحب كعناصر ضمن مؤثرات العالم.
بعض هذه المؤثرات يأتي مع بعض المؤثرات الصوتية المرفقة بها، ما ينبغي أن يشجع المستخدمين على البدء في تسجيل الفيديو على التطبيق، حسب 9to5Mac.

النقل عن سناب شات

تأتي ميزة سناب شات كمؤشر واضح على اقتباس فيسبوك من سناب شات بعد فشل الاستحواذ عليه، حيث يملك تطبيق سناب شات ميزة عدسات العالم World Lenses التي أطلقها التطبيق في أبريل الماضي.
كما تشير هذه الميزة الجديدة إلى أهمية الواقع المعزز في الفترة الأخيرة، حيث يدعمها كل من جوجل وآبل بشكل افتراضي على اندرويد وiOS.
وصرحت فيسبوك أن الميزة الجديدة مازالت في مراحلها الأولى ويفترض أن تتحسن مع مرور الوقت، كما ستقوم الشركة بإضافة المزيد من المؤثرات في المستقبل على تطبيق ماسنجر.

Show More

Related Articles

Back to top button