أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

فيسبوك يُطلق ميزة “الغرف الصوتية المباشرة” لتنافس Clubhouse

في أبريل الماضي، أعلن موقع فيسبوك عن العديد من المميزات الجديدة التي ينوي إضافتها إلى شبكته الاجتماعية، ومن ضمنها كانت “الغرف الصوتية المباشرة” التي اعتبرها البعض منافس Clubhouse المرتقب.

ومؤخرًا أعلن فيسبوك أن ميزة الغرف الصوتية المباشرة أصبحت متاحة للمستخدمين داخل الولايات المتحدة على تطبيقات اندرويد وiOS.

الغرف الصوتية المباشرة من فيسبوك

يتيح فيسبوك من خلال ميزة Live Audio Rooms وسيلة للمبدعين وصانعي المحتوى لكسب المال من خلال عملة مخصصة للميزة باسم “النجوم”. حيث يمكنك شراء هذه النجوم بواسطة أموال حقيقية ثم إرسالها إلى صانعي المحتوى المفضلين لديهم، ويتم ترقية المتابعين الذين يرسلون الأموال إلى “الصف الأمامي”.

فيسبوك يُطلق ميزة "الغرف الصوتية المباشرة" لتنافس Clubhouse 1

وجاء في بيان فيسبوك:

“الصف الأمامي هو قسم خاص يسلط الضوء على الأشخاص الذين أرسلوا النجوم، بحيث يمكن للمُضيفين التعرف على الداعمين لهم”.

ومن الواضح أن فيسبوك يهتم كثيرًا بميزة Live Audio Rooms لأنه سيقوم بالترويج لها في أعلى خلاصات الأخبار بالصفحة الرئيسية لجميع المستخدمين. كما ستظهر بوضوح في مجموعات فيسبوك.

ويبدو أيضًا أن فيسبوك سيختبر الميزة في البداية بعناية شديدة، حيث تصل أولًا إلى الشخصيات العامة والمشاهير من صانعي المحتوى على الشبكة داخل الولايات المتحدة، ويمكنهم وقتها إنشاء غرفهم الخاصة.

وسيكون المستخدمون قادرون على الانضمام إلى أي غرفة والاستماع إلى الحديث الدائر بها، ولن يكون هناك نظام دعوات مثل الموجود في Clubhouse.

بودكاست فيسبوك

بالإضافة إلى Live Audio Rooms، ينوي فيسبوك إضافة البودكاست أيضًا ضمن أحدث مميزاته، ومن خلاله يمكنك الاستماع إلى حلقات البودكاست المختلفة عبر مُشغّل صغير مدمج بالتطبيق، ويستمر البودكاست في العمل حتى لو أغلقت الشاشة.

وكما هو الحال في Live Audio Rooms، فإن ميزة البودكاست سيتم اختبارها في البداية مع بعض الأسماء الكبيرة من صانعي المحتوى والمؤثرين ثم تصل للجميع تدريجيًا.

Show More

Related Articles

Back to top button