أخبارشبكات اجتماعية

يوتيوب سيبدأ في عرض فصول الفيديو (Chapters) في نتائج البحث

قدّم موقع يوتيوب خاصية “فصول الفيديو” ضمن أحدث مجموعة من مميزاته، وهي ميزة رائعة بحق. حيث تسمح هذه الميزة لمنشئي الفيديو بتقسيمه إلى عدّة فصول بحيث تُسهّل على المشاهد الوصول إلى المقاطع التي تثير اهتمامه ضمن الفيديو. والآن يبدو أن يوتيوب يريد الاستفادة من هذه الخاصية في نتائج البحث.

يعني هذا أنّك عندما تبحث عن شيء محدد سيقوم يوتيوب بعرض الفصل المناسب لعبارة البحث بدلًا من إظهار مقطع الفيديو كاملًا. الأمر الذي سيسهل عليك الوصول للمعلومة في الفيديو ويوفر عليك الكثير من الوقت المفقود في البحث داخل المقطع كاملًا. مما يجعل فصول الفيديو واحدة من أهم مزايا يوتيوب.

ومن التغييرات الأخرى التي سيقوم بها يوتيوب جلب المعاينات إلى نتائج بحث الموبايل، بحيث يمكنك مشاهدة مقطع قصير قبل النقر فعليًا على الفيديو وتشغيله.

قد يهمك أيضًا قراءة: يوتيوب على Apple TV أصبح يدعم دقة 4K/60FPS

ومن المتوقع أيضًا أن يتوسع يوتيوب ليشمل لغات أخرى في نتائج البحث الخاصة به، بحيث إن لم تجد ما تبحث عنه بلغتك الرئيسية، سيحاول البحث عن محتوى بلغات أخرى مع عرض التسميات التوضيحية والعناوين المترجمة تلقائيًا.

وفقًا لما أعلن عنه يوتيوب، سينطبق هذا بشكل أساسي على مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية أولًا ويتم اختبارها حاليًا في الهند وإندونيسيا، وهناك خطط للتوسّع في المزيد من المناطق بناءً على تعليقات المستخدمين.

Show More

Related Articles

Back to top button