منوعات

العلماء يعثرون على طريقة للتواصل مع البشر أثناء نومهم!

ماذا يحدث عندما نحلم؟ لماذا يصنع دماغنا هذه السيناريوهات والأحداث في رؤوسنا؟ كيف تختار ما نريد أو نحتاج رؤيته؟ هذه أسئلة حول الأحلام التي ما زلنا لا نملك الكثير من المعرفة عنها، لكن ألا يمكننا أن نسأل الحالم فقط عن أحلامه أثناء حدوثها؟

وفقًا للباحثين في جامعة نورث وسترن، هذا هو النهج الذي يتبعونه. يتم ذلك عندما يكون لدى الشخص حلم واضح، وهو حلم يدرك فيه الحالم أنه يحلم ويدعي أنه قادر بالفعل على التحكم في أحلامه إلى درجة معينة. يستفيد الباحثون من ذلك من خلال طرح أسئلة على الحالم وجعلهم يستجيبون باستخدام حركات العين أو تقلصات العضلات.

طريقة للتواصل مع البشر أثناء نومهم

وجد الباحثون أن الأحلام كانت قادرة على اتباع التعليمات بالإضافة إلى القدرة على الإجابة بنعم أو لا، وحل المعادلات الرياضية البسيطة، ويمكن أيضًا التمييز بين المنبهات الحسية البصرية والسمعية. وفقًا لكارين كونكولي، عالمة الأعصاب الإدراكي في جامعة نورث وسترن: “هذا يوضح أنه من الممكن إدراك المحفزات الخارجية بشكل صحيح وإجراء العمليات اللازمة للإجابة، كل ذلك أثناء النوم”.

ومع ذلك، يبدو أن هذه الدراسة لم تحقق نجاحًا باهرًا. فمن بين 158 محاولة للتواصل ثنائي الاتجاه أثناء نوم حركة العين السريعة، 18.4٪ فقط أنتجوا استجابات صحيحة، لكن كين بالير، مدير برنامج نورث وسترن لعلم الأعصاب الإدراكي، يدعي أن ذلك كافٍ.

قد تود أيضًا قراءة

وفقًا لبالير: “كنا بحاجة فقط إلى النتائج من حفنة من الأشخاص لإثبات بشكل مقنع أن الاتصال ثنائي الاتجاه ممكن، وكان ذلك استنتاجنا الأساسي. لقد أظهرنا أنه يمكن أن يحدث حتى للأفراد الذين لديهم أدنى خبرة سابقة في الأحلام الواعية”. ومن المأمول أنه مع هذه النتائج، يمكن استخدام طريقتهم لإجراء مزيد من البحث عن الأحلام والأنشطة المعرفية الأخرى مثل الذاكرة، وتقديم العلاج للكوابيس، والتنمية الروحية، وحل المشكلات.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button