أخبارألعاب

صعوبات شراء بلاي ستيشن 5 مستمرة لبعض الوقت

منذ تقديم جهاز الألعاب المنزلي “بلاي ستيشن 5” في الأسواق وهناك صعوبات في شراء الجهاز ومشاكل في المخزون حول العالم، مما صعّب على الكثير من اللاعبين شراؤه بسهولة بالسعر الرسمي الذي أعلنت عنه سوني. وحسب آخر التقارير يبدو أن هذه الصعوبات مستمرة معنا لبعض الوقت.

وكانت سوني أكدت بداية العام الجاري أنها تتوقع استمرار انخفاض المعروض من الجهاز حتى شهري أبريل أو مايو، وبعدما أصبحنا في منتصف مايو تقريبًا عادت سوني لتؤكد استمرار انخفاض المعروض لفترة أطول مما كان متوقعًا.

لذا إن كنت تحاول شراء بلاي ستيشن 5 ولم تتمكن من ذلك حتى الآن بسبب نقص مخزون متاجر التجزئة في بلدك، فلا تقلق أنت لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة.

روبوتات الشراء والبيع و صعوبات شراء بلاي ستيشن 5

هناك أمر آخر ساهم بشكل ما في تفاقم هذه المشكلة، وهي بعض البرامج الروبوتية التي تتم برمجتها لشراء أكبر قدر ممكن من الوحدات من على مواقع البيع أونلاين، ثم إعادة بيعها مرة أخرى بسعر أعلى من السعر الرسمي الذي يبلغ 500 دولار أميركي تقريبًا.

ويفيد تقرير بلومبيرج الأخير أن الطلب على منصة ألعاب سوني المنزلية لا يزال مرتفعًا للغاية، ولا تتوقع الشركة أن يتراجع هذا الارتفاع في أي وقت قريب. وتعتقد الشركة أن المعروض من أجهزتها قد يظل منخفضًا حتى عام 2022.

جدير بالذكر أن سوني باعت بالفعل ما يقرب من 8 ملايين وحدة بلاي ستيشن 5 منذ إطلاقها في نوفمبر عام 2020، وترى الشركة أنها إن نجحت في إنتاج المزيد من الوحدات فقد تبيع أكثر من ذلك بكثير، خصوصًا مع استمرار الطلب الكبير.

Show More

Related Articles

Back to top button