أخبار

شركة لاكتيل لمنتجات الألبان تتعرض لهجوم إلكتروني

كشفت شركة لاكتيل الشهيرة لمنتجات الألبان عن تعرضها لهجوم إلكتروني تسبب في اختراق بعض أنظمتها. وتُعد الشركة أحد أكبر الشركات في هذا المجال ولديها أكثر من 85,000 موظف في 51 دولة حول العالم، وتصدّر منتجاتها من الألبان إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتسيطر مجموعة الألبان الشهيرة “لاكتيل” على مجموعة من العلامات التجارية العالمية الرائدة مثل President و Galbani و Lactel و Santal و Parmalat.

وفي بيان صحفي نُشر يوم الجمعة الماضية، قالت الشركة إن عددًا محدودًا فقط من أجهزة الكمبيوتر على شبكتها تعرضت للاختراق أثناء الهجوم السيبراني. وصرّحت “اكتشفت مجموعة لاكتيل اقتحام جزء من شبكة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها […] واتخذنا على الفور خطوات لاحتواء هذا الهجوم وأبلغنا الجهات المختصة”.

وأكّدت الشركة على أن التحقيقات في الهجوم أثبتت أن طرفًا ثالثًا ضارًا يسعى لاقتحام خوادمها.

هجوم لاكتيل بلا تهديد

صرّحت شركة منتجات الألبان العملاقة أنّه لم يكن هناك خرق للبيانات وفقًا للتحقيق الجاري في هذا الهجوم. وجاء في بيانها الصحفي:

“يتم تعبئة فرق تكنولوجيا المعلومات لدينا ودعمها بالكامل من قِبل خبراء معترف بهم في مجال الأمن السيبراني. وكشف تحقيقنا معهم عدم وجود خرق للبيانات في هذه المرحلة”.

وعملت لاكتيل أيضًا على إلغاء اتصال أنظمة تكنولوجيا المعلومات بالإنترنت في جميع مواقع الشركة التي تأثرت بالهجوم الإلكتروني.

وأضافت في بيانها الصحفي: “تعمل فرق لاكتيل على حماية مصالح عملائنا وشركائنا وموظفينا. ولهذا السبب قمنا بتقييد وصولنا إلى شبكة الإنترنت العامة كإجراء وقائي”.

مقالات ذات صلة

ورغم تصريح الشركة أنّ الهجوم لم يتسبب في سرقة أي بيانات، فإن المخترقين عادةً ما يسرقون المعلومات والوثائق الحساسة أثناء الانتشار عبر شبكة مخترقة. وغالبًا ما تؤدي هذه الهجمات إلى محاولات ابتزاز ونشر البيانات المسروقة على مواقع تسريب البيانات في الويب المظلم إن لم يتم دفع الفدية.

Show More

Related Articles

Back to top button