تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية تحميل سفاري على ويندوز 10 وتثبيته

كانت شركة أبل في وقت ما مهتمة إلى حد ما بالسيطرة على سوق المتصفحات. تحقيقا لهذه الغاية، جعلت متصفحها الخاص سفاري متاحًا خارج macOS، أي كان بالإمكان تحميل سفاري على ويندوز. لكن لسوء الحظ، لم تستمر أبل في تطوير سفاري لنظام التشغيل ويندوز وتمت إزالة جميع آثاره من موقع ويب أبل.

سفاري على ويندوز 10

بينما لم يعد يتم تطوير سفاري على ويندوز 10، إلا أن الإصدارات القديمة من المتصفح لا تزال متاحة من أبل. لكن العثور عليهم صعب بعض الشيء.

تحميل سفاري على ويندوز

لتحميل سفاري على ويندوز 10 – أو الإصدارات الأقدم من النظام – وتثبيته، اتبع هذه الخطوات.

  1. اذهب إلى هذا الرابط وقم بتحميل سفاري (يبدأ التحميل تلقائيًا).
  2. قم بتشغيل الملف.
  3. قم بالموافقة على شروط الاستخدام والاختيار إذا كنت تريد ضبطه كمتصفحك الافتراضي.
  4. انقر على تثبيت.
  5. سيبدأ المتصفح في التثبيت على النظام.
كيفية تحميل سفاري على ويندوز 10 وتثبيته

قيود

هذا الإصدار من متصفح سفاري عفا عليه الزمن للغاية. حيث تم التخلي عنه في عام 2012 وفشل في تحميل العديد من المواقع. لذا هو ليس مثاليًا للتصفح كما أنّه بالتأكيد ليست مثاليًا في اختبار أحد تطبيقات الويب مثل واتساب ويب.

كما أن المواقع التي تعمل في هذا الإصدار القديم من سفاري قد لا تكون آمنة. ومحرك البحث جوجل هو الاستثناء هنا ولكن باقي المواقع التي تعمل بشكل صحيح قد لا تكون حدثت بروتوكولات الأمن لديها، وبالتالي فإن تصفحها قد يعرض بياناتك للخطر.


ذو صلة


إذا كان لديك تطبيق ويب تحتاج إلى اختباره على سفاري، فلديك خياران فقط؛ باستخدام جهاز ماكنتوش أو إنشاء جهاز افتراضي وتشغيل نظام الماك عليه.

وباستثناء هذين الخيارين، لا توجد وسيلة قادرة على استخدام النسخة التجريبية من سفاري للاختبار أو أي شيء آخر.

تشغيل سفاري في وضع التوافق

إذا كنت مصممًا على استخدام هذا الإصدار القديم من سفاري على ويندوز 10، فيمكنك محاولة تشغيله في وضع التوافق. لا توجد ضمانات بأنه سيعمل بشكل أفضل نظرًا لأن بروتوكولات الويب متضمنة ولا تهتم كثيرًا بوضع التوافق.

  1. قم بإنشاء اختصار على سطح المكتب لمتصفح سفاري.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على الاختصار ثم اختر الخصائص من القائمة.
  3. اذهب إلى تبويب التوافق (Compatibility).
  4. قم بتفعيل خيار Run this program in compatibility mode for.
  5. اختر إصدار أقدم من ويندوز من القائمة المنسدلة وانقر على Apply.
كيفية تحميل سفاري على ويندوز 10 وتثبيته 2

الخلاصة

يُعد سفاري متصفح جيد ولكن هذا ينطبق فقط على الإصدارات الأحدث. ولن يمنحك تشغيل إصدار سفاري القديم على ويندوز أي فائدة يتمتع بها المتصفح. في الواقع، هذه مخاطرة أمنية كبيرة. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن سفاري هو المتصفح الافتراضي على نظام macOS، إلا أنه لا يستخدم بواسطة جميع مستخدمي الماك.

فالكثير من مستخدمي لماك لا يزالون يفضلون متصفحات أخرى مثل جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس. وذلك على الرغم من احتواء سفاري على بعض الإضافات الجيدة، وللأسف لن تتمكن من تشغيل أي منها على هذا الإصدار القديم.

Show More

Related Articles

Back to top button