أخبارتطبيقات وبرمجيات

iOS 15 يتيح لك سحب وإفلات الصور والنصوص بين التطبيقات

تعتبر ميزة سحب وإفلات المحتوى واحدة من أوائل المميزات التي تعلمناها في نظام ويندوز قبل أكثر من عقد من الزمان، فيمكنك سحب صورة مثلًا من أحد النوافذ وإفلاتها بسهولة في نافذة أخرى. لكن إذا حاولت فعل نفس الشيء على ايفون ستجد الأمر صعبًا للغاية. ومع iOS 15 أصبح بإمكانك سحب وإفلات الصور والنصوص بين التطبيقات بسهولة، حسب فيديو ظهر على تويتر بعد مؤتمر المطورين الماضي.

ما الذي يعنيه هذا؟

يعني هذا أنّك إذا أردت سحب صورة من أحد المواقع على الويب أو من مكتبة الصور إلى تطبيق آخر مثل البريد الإلكتروني أو أحد تطبيقات التخزين السحابي مثل دروب بوكس، سيمكنك فعل هذا بسهولة في iOS 15.

ونفس الأمر يعمل مع النصوص أيضًا، حيث يمكنك سحب فقرات كاملة من أحد المواقع إلى البريد الإلكتروني أو تطبيق آخر مثل واتساب.

لكن هل ميزة السحب والإفلات مفيدة فعلًا مع النصوص؟

للوهلة الأولى قد تبدو كذلك، لكن مع الاستخدام الفعلي قد تجد أن ميزة أخرى – مثل النسخ واللصق – أسرع وأكثر فاعلية. فبدلًا من الحاجة إلى تحديد فقرة نصية ثم سحبها وإفلاتها في تطبيق آخر، يمكنك فقط الضغط مطولًا على الفقرة ثم اختيار “نسخ” والانتقال إلى المكان الذي تريد لصقها فيه واختيار “لصق”.

ولكي نكون منصفين، هذا مجرد استنتاج شخصي ولم نقم بتجربة ميزة سحب وإفلات الصور والنصوص في iOS 15. لكن في الوقت نفسه نعتقد أن هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا مع الصور.

وفي جميع الأحوال، ربما علينا الانتظار حتى يخرج إصدار iOS 15 رسميًا على ايفون لنرى كيف تعمل الميزة في شكلها النهائي.

Show More

Related Articles

Back to top button