أخبارإلكترونياتالواقع الافتراضي

سانديسك تكشف عن أصغر فلاش درايف 1 تيرابايت في العالم

كل عام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، وسط الكثير من الشاشات والأجهزة الذكية ومؤخراً أجهزة الواقع الافتراضي المختلفة. هناك منافسة من نوع آخر في محاولة لوضع أكبر حجم ممكن من سعة التخزين في أصغر فلاش درايف ممكن.
هذا العام نجحت شركة سانديسك في تحقيق هذا من خلال أصغر فلاش درايف 1 تيرابايت والذي كشفت عنه أثناء مشاركتها في المعرض اليوم.
حتى نكون واضحين، هذه ليست أكبر سعة تخزين موجودة في فلاش درايف، فهناك DataTraveler Ultimate GT من كينج ستون سعة 2 تيرابايت، لكن التفوق هنا من سانديسك في حجم الفلاش درايف، حيث أنّه أصغر كثيراً من فلاش كينج ستون.
جدير بالذكر أن أصغر فلاش درايف 1 تيرابايت من سانديسك مازال مجرد نموذج أولي لم يبدأ إنتاجه تجارياً بعد، لكنه يدعم تقنيات USB-C بدلاً من USB 3.0، مما يفتح إمكانيات نقل بيانات مذهلة، مثل نقل البيانات من الفلاش إلى هاتف اندرويد يدعم هذا المنفذ مثلاً، وتقريباً جميع هواتف اندرويد في 2017 كانت تدعم هذا المنفذ.

Sandisk 1TB Flash USB-C

السعر وموعد الإطلاق

اكتفت سانديسك باستعراض الفلاش درايف الجديد فقط أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، ولم تلمح إلى السعر أو موعد الإطلاق المقترح للفلاش الجديد.
حالياً، يُباع الفلاش درايف ذو الحجم الكامل سعة 1 تيرابايت من نوع USB-C SSD بسعر 350 دولار تقريباً، لذا نتوقع أن يكون سعر الفلاش درايف الجديد ضعف هذا السعر تقريباً، أخذاً في الاعتبار الحجم الصغير له.

Show More

Related Articles

Back to top button