أخبار

سامسونج جالكسي اس 30 سيأتي مع هذه الميزة الفريدة

وفقًا لتسريبات جديدة فإنّ هاتف سامسونج جالكسي اس 30 المرتقب قد يأتي مع ميزة جديدة كليًا قبل أي هاتف آخر، وهي كاميرا سيلفي أسفل الشاشة للحصول على تجربة شاشة كاملة حقيقية، وهي ميزة لا نعتقد أنها ستوجد في أي هاتف قريبًا، ولا حتى هاتف ايفون 12 من أبل.

تأتي هذه التسريبات بواسطة حساب Ice Universe على تويتر، وهو حساب معروف بتسريباته الدقيقة عن الهواتف الذكية، ويزعم الحساب أن سامسونج في مرحلة دراسة هذه التقنية حاليًا لإطلاقها على الجيل الجديد من هاتفها الذكي الرائد جالكسي اس 30 أو جالكسي اس 21 حسب ما يزعم الحساب.

وليست هذه المرة الأولى التي نسمع فيها عن شائعات من هذا النوع، فقد خرجت تقارير سابقة تشير إلى عمل الشركة على هذه التقنية، وأنّها قد تُطلقها على هاتف جالكسي نوت 20 أو جالكسي اس فولد 2 الذين من المفترض أن تطلقهما الشركة في وقت ما من هذا العام.

لكن مع هذه المعلومة الجديدة فإنّ سامسونج قد تؤخر توفير هذه التقنية حتى بداية العام القادم، وقد يكون هذا لمشاكل في التصنيع أو حتى تغيير في الاستراتيجية، ونعتقد أن السبب الرئيسي هو انتشار فيروس كورونا الجديد.

يجدر بالذكر أن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في الوقت الحالي، فكلًا من أوبو وشاومي استعرضتا إصدارهما الخاص من هذه التقنية في وقت سابق، والذي يستخدم الشفافية الانتقائية لإيقاف تشغيل وحدات البكسل في منطقة الكاميرا عندما يحين وقت التقاط صورة.

وهناك احتمال كبير أن يتغلبا على سامسونج في طرح التقنية بالسوق من خلال بعض الأجهزة التي تعمل بها، لكننا نعتقد أن سامسونج هي من ستُثبّت هذه التقنية في السوق عند إطلاقها على جالكسي اس 30 العام القادم.

أمّا بالنسبة لأبل، فإن التزامها بتقنية التحقق من الوجه Face ID يعني أنّها قد تكون واحدة من آخر الشركات التي تتبنى هذه التقنية الجديدة، وذلك بالرغم من الشائعات التي تُشير إلى أن ايفون 12 سيحصل على نتوء أصغر مقارنةً بالإصدارات الحالية، ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس.

وعلى الرغم من صعوبة توقّع تأثير جائحة فيروس كورونا الجديد على الهواتف القادمة في العام المقبل، إلا أننا نتوقع حاليًا إصدار جالكسي اس 30 في فبراير 2021، كما كان الحال مع الإصدارات السابقة.

Show More

Related Articles

Back to top button