أخبار

سامسونج تُخطط لدمج رسوميات RDNA على جالكسي إس 21 بالتعاون مع AMD

في العام الماضي، أعلنت شركة AMD عن شراكة مع سامسونج بهدف توفير بنية رسوميات RDNA الدقيقة للهواتف الذكية، وعلى الرغم من عدم وجود أي تحديثات رسمية بخصوص هذا الموضوع منذ الإعلان عن هذه الشراكة، إلا أن معلومات جديدة تؤكد أن المبادرة لا تزال قيد التنفيذ.

حسب تقرير من سام موبايل، نُشرت بعض نتائج مؤشرات تقييم الأداء الخاصة برقاقة الرسوميات الجديدة على Clien مع أداء يبلغ 181.8 إطار في مؤشر مانهاتن 3.1، و138.25 نقطة على مؤشر Aztec Normal، و58 إطار على مؤشر Aztec High، وكما هو واضح فإنّ جميع النتائج التي حققتها شريحة AMD الجديدة أفضل في الأداء من رسوميات أدرينو 650 التي يستخدمها معالج كوالكوم الرائد سنابدراجون 865.

منافسة أبل

وعلى ما يبدو فإنّ سامسونج وAMD ترغبان في منافسة أبل وأداء الرسوميات القوي الذي تقدمه معالجاتها، بدلًا من التنافس مع كوالكوم ذات الأداء الأقل، وحسب ما تشير المصادر فإنّ المعالج الجديد الذي ستطرحه سامسونج بالتعاون مع AMD سيكون في نفس فئة معالج أبل القادم A14.

لكن العقبة الرئيسية التي تواجهها الشركتين هي كفاءة استهلاك الطاقة، وحسب المصدر فإن العمل حاليًا يُركز على تحسينها، خصوصًا فيما يتعلق باستهلاك البطارية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 30 سيأتي مع هذه الميزة الفريدة

ومن المفترض أن تستبدل وحدة معالجة الرسوميات الجديدة من AMD ما توفره سامسونج حاليًا من Mali على معالجات إكسينوس، لكن ربما ننتظر بعض الوقت حتى تنجح الشركتين في إتمام العمل على المعالج الجديد.

وهناك توقعات بأن تشهد هواتف سامسونج جالكسي في عام 2021 أولى المعالجات التي تدعم رسوميات AMD الرائدة، وخاصةً فئة جالكسي إس 21.

Show More

Related Articles

Back to top button