أخبارألعاب

سوني تزيد إنتاج بلاي ستيشن 5 للقضاء على نقص المخزون

تخطط شركة سوني اليابانية لزيادة إنتاج بلاي ستيشن 5 أملًا في القضاء على نقص المخزون الذي عانى منه الجهاز طوال فترة حياته منذ إطلاقه في الخريف الماضي.

وعلى الرغم من نقص المخزون الذي تعرّض له جهاز سوني إلا أن الشركة باعت حتى نهاية الربع المالي الماضي 8 مليون وحدة من بلاي ستيشن 5 بفضل الطلب الكبير على الجهاز، الأمر الذي جعله جهاز الألعاب الأكثر مبيعًا من سوني حتى الآن.

ومع ذلك، لا يزال من الصعب الحصول على بلاي ستيشن 5، حتى أن الشركة صرّحت في وقت سابق أنها تتوقع استمرار النقص في المخزون لفترة طويلة. حيث أشار المدير المالي للشركة إلى أنّه يتوقع أن يستمر النقص في المخزون مع الطلب المرتفع حتى بدايات عام 2022.

لكن سوني تعمل بكل جهدها على تقليل هذه الفترة الزمنية، وتوفير مخزون كبير من الجهاز خلال الفترة القادمة.

زيادة إنتاج بلاي ستيشن 5

حسب تقارير جديدة، تنوي شركة سوني زيادة إنتاج بلاي ستيشن 5 خلال فترة الصيف الحالي، ليكون لدى المستهلكين فرصة للحصول على واحد في أقرب وقت ممكن وبالسعر الرسمي.

حيث ساهم نقص المخزون في ارتفاع أسعار بلاي ستيشن 5 بشكل جنوني، ليباع بأضعاف سعره الرسمي الذي يبلغ 500 دولار أميركي تقريبًا. ويحدث ذلك بسبب بعض المُخربين الذين يبرمجون روبوتات برمجية تضع طلبات شراء فورية بمجرد توفر مخزون من الجهاز، ثم تبيعه بعد ذلك بسعر أعلى في مواقع مثل إيباي.

وعلى الرغم من إعلان سوني مؤخرًا بزيادة الإنتاج في الصيف، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة توفّر مخزون كبير من الجهاز، وإن كانت هذه الزيادة ستساهم في تقليل آثار نقص المخزون بشكل ملحوظ.

Show More

Related Articles

Back to top button