أخبارالذكاء الاصطناعي

كيف يمكن للروبوت أن يتولى مهام مطبخك؟!

إذا كان الطهي المستمر أثناء الوباء يتسبب في إحباطك، فقد يكون المطبخ الآلي الجديد هو الشيء الوحيد الذي يمكنك مساعدته. وهذا إذا كان لديك أكثر من 300,000 دولار لتنفقها عليه!

مطبخ مولي هو أداة غريبة المظهر مخيفة وذراعان آليان يظهران “أيدي” مفصلية بالكامل تحاول إعادة إنتاج حركات اليد البشرية. وتدعي الشركة المصنعة أنه يمكنها استرداد المكونات من الثلاجة الذكية، وصب الطعام وخلطه وتقديمه على الأطباق تمامًا كما يفعل الطباخ البشري. حتى أن الروبوت ينظف المطبخ بعد الانتهاء من الطهي.

وقالت جولي ريان إيفانز، محررة SecurityNerd، في مقابلة عبر البريد الإلكتروني: “تناول الطعام في الخارج قصة مختلفة تمامًا خلال كوفيد 19، وأصبح الناس يطبخون في المنزل أكثر من أي وقت مضى”.

“إن طهي هذا الطعام من أجلك مباشرةً في مطبخك دون حاجتك إلى التنظيف هو فكرة مغرية جدًا، خاصة عندما لا يتمكن الكثير منا من تناول العشاء في مطاعمنا المفضلة. يشبه هذا المطبخ تقريبًا إحضار المطعم إليك، وحتى أفضل من تناول الطعام في الخارج، حيث لا داعي للقلق بشأن برودة الطعام، أو رطوبته، وما إلى ذلك، في الطريق”.

طعم الطبخ الآلي

تدعي مولي أن مطبخها لا يصنع الطعام مثل الآلة. حيث قام الشيف تيم أندرسون، الفائز في مسابقة بي بي سي ماستر شيف، ببعض تقنيات الطبخ لتدريب الروبوت. ثم تُرجمت تحركاته إلى عمل رقمي.

وابتكر أندرسون وطهاة آخرون 30 طبقًا لعرض قدرات الأنظمة عند الإطلاق، مع إضافة وصفات جديدة كل شهر. وفي النهاية، تدعي مولي أن المستخدمين سيكونون قادرين على الاختيار من قائمة رقمية تضم أكثر من 5,000 خيار. ويمكنك أيضًا إنشاء أطباقك الخاصة للروبوت لتحضيرها باستخدام برنامج Moley.

كيف يمكن للروبوت أن يتولى مهام مطبخك؟! 2

لكن هل يستحق الثمن؟ قال إيفانز: “إنه أمر رائع، لكنه باهظ الثمن”.

“السعر أعلى من سعر منازل العديد من الأشخاص، لذلك لن نرى هذه المطابخ تظهر في كل مكان في أي وقت قريب. ومع ذلك، إذا أصبح سعرها في المتناول، وعندما يصبح سعرها معقولاً، فمن المحتمل أن تحظى بشعبية كبيرة. من الآباء العاملين المشغولين إلى كبار السن وغيرهم، سوف يروقون لكثير من الناس”.

وأقر مؤسس شركة Moley Robotics ومديرها التنفيذي “Mark Oleynik” في بيان صحفي أن سعر مطبخ الروبوت يجعله بعيدًا عن متناول معظم الناس. وقال “إنها ستجذب المتحمسين والمهنيين والمتبنين الأوائل، ويتم تسعيرها وفقًا لذلك. نتوقع أن أسعارنا ستنخفض بشكل كبير بمرور الوقت مع حجم الإنتاج والكفاءات ووفورات الحجم”.

ذو صلة

أدوات المطبخ الروبوتية الأخرى بسعر أقل

هناك العديد من أدوات المطبخ الآلية الأقل تكلفة إذا كنت لا ترغب في شراء مولي. خذ على سبيل المثال مطبخ الروبوت الخاص بشركة Suvie، والذي يعتبر أقل طموحًا إلى حد كبير وأكثر من كونه فرنًا صغيرًا فاخرًا. إنه يفتقر إلى أذرع الروبوت مثل Moley، لكنه يبدأ بسعر أقل بكثير من 1199 دولارًا.

كيف يمكن للروبوت أن يتولى مهام مطبخك؟! 1

إذا كنت تفضل تقديم وجبات الروبوت الخاصة بك خارج منزلك، فمن المقرر افتتاح مطعم في إلينوي هذا الربيع مع طاهٍ آلي.

سيقدم المطعم أطباقًا من جميع أنحاء العالم، وكلها معدة باستخدام الذكاء الاصطناعي والأيدي المفصلية. وسيكون الروبوت قادرًا على القيام بمهام مثل تحضير المكونات للوجبات، واستخدام أدوات الطهي والأواني، وتنظيف الأطباق.

وإذا كنت تفضل أن تكون مسؤولاً عن الطبخ وتحتاج فقط إلى مساعد، فهناك أيضًا Flippy من Miso Robotics، والذي تدعي الشركة أنه يمكن أن تتعلم من محيطها واكتساب مهارات جديدة بمرور الوقت.

هذا الروبوت، المخصص للمطاعم، يتميز بذراع واحد ويمكنه تشغيل شواية أو مقلاة. أعلنت سلسلة همبرغر White Castle مؤخرًا أنها ستختبر Flippy لاستخدامها في متاجرها.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button