أخبارتطبيقات وبرمجيات

تطبيق رسائل اندرويد يدعم تشفير الند للند

تسعى جوجل جاهدةً للحاق بأبل فيما يتعلق بالخصوصية والحفاظ على بيانات المستخدمين، وفي هذا الإطار وضعت الشركة العديد من المميزات الأمنية في اندرويد 12. وإلى جانب ذلك اكتشف بعض المستخدمين أن تطبيق رسائل اندرويد أصبح يدعم تشفير الند للند.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تعمل على هذه التقنية منذ فترة، وأطلقت نسخة بيتا اختبارية في نوفمبر الماضي، لكن التنفيذ لم يرقى بعد للمستوى المطلوب، خصوصًا إذا قارناها مع تشفير تطبيق iMessage في أجهزة ابل.

أول عيب في تشفير تطبيق رسائل اندرويد أنه لن ينجح إلا في المحادثات الفردية فقط، والمحادثات الجماعية لا تخضع لأي تشفير من هذا النوع. والعيب الثاني هو أن كلا الطرفين في المحادثة يجب عليهما تفعيل ميزة خدمة الاتصال الغني (RCS) حتى يتم تفعيل تشفير الند للند. وإذا تم استيفاء الشرطين المذكورين، سترى رمز قفل صغير أسفل الرسائل مباشرةً.


قد يهمك أيضًا


وأطلقت جوجل التحديث الأمني الجديد الذي يجلب تشفير الند للند إلى جانب بعض المميزات الأخرى، مثل اختصارات Google Assistant التي تأخذك إلى المكان الصحيح داخل التطبيقات.

كيفية تفعيل تشفير الند للند في تطبيق رسائل اندرويد

يتم تشغيل تشفير الند للند تلقائيًا إذا قمت بتمكين ميزات RCS في تطبيق رسائل اندرويد. لذلك إذا كنت تستخدم التطبيق فكل ما تحتاج إلى فعله هو تمكين هذه الميزة.

  1. افتح تطبيق الرسائل
  2. اضغط على زر النقاط الثلاث في الجانب العلوي الأيمن (أو الأيسر حسب اللغة)
  3. اختر الإعدادات
  4. اضغط على مميزات المحادثة (Chat Features)
  5. سترى في الأعلى عبارة “الحالة: متصل”
  6. فعّل مؤشر “تفعيل مميزات المحادثة”

هذا هو كل شيء، لكن كما ذكرنا في بداية التقرير، يجب أن يتم تفعيل الميزة بواسطة كلا الطرفين في المحادثة لتفعيل التشفير.

Show More

Related Articles

Back to top button