تطبيقات وبرمجيات

خيار إضافة طريق في خرائط جوجل قد يُصبح متاحًا للجميع

تعمل خرائط جوجل حاليًا على ميزة جديدة تسمح لأي مستخدم بإضافة طريق جديد إلى الخريطة بمجرد رسم الطريق، الأمر الذي أثار اهتمام الخبراء الذين يعتقدونها أداة رائعة إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

وتُعد هذه الميزة مفيدة في بعض المواقف بعينها، ففي بعض الأحيان قد تجد نفسك تسير في طريق غير موجود على خرائط جوجل. ورغم أن السماح لأي شخص برسم طريق قد يبدو خطيرًا، إلا أن تعاون المستخدمين معًا يمكن أن يساهم في تحسين الخرائط بشكل عام.

يقول مبتكر Googlemaps.Guru “هيرفيه أندريو” في حديث مع الصحافة: “الأنظمة التعاونية التي تشمل ملايين المستخدمين مع قدرة أي منهم على مشاركة التعليقات حول دقة المعلومات، تجعل الخدمة ذاتية التحسين مع توفير أفضل بيانات ممكنة في الوقت الحقيقي”.

الإضافة إلى خرائط جوجل

على الرغم من توفر القدرة على إضافة طرق إلى الخرائط لفترة من الوقت، إلا أن خرائط جوجل تعمل على تغيير الأداة لجعلها أسهل في الاستخدام. حيث تسمح الأداة الجديدة لأي شخص برسم طريق مباشرة إلى Road Tool على الكمبيوتر، وإدخال معطيات مثل طول الطريق وطبيعة منحنياته ووجهة الطريقة النهائية.

وكتب كيفين ريس، مدير المنتجات في خرائط جوجل، في منشور رسمي حول التحديث الجديد: “أضف الطرق المفقودة عن طريق رسم الخطوط، وإعادة تسمية الطرق بسرعة، وتغيير اتجاه الطريق، وإعادة محاذاة الطرق غير الصحيحة أو حذفها”.

ويضيف: “يمكنك حتى إعلامنا إذا كانت الطريق مغلقة مع تفاصيل مثل التواريخ والأسباب الاتجاهات”.

بدون شك ستفحص جوجل كل تحديث يتم على الخرائط، لكن العديد من الخبراء يرون أن هذا النوع من النماذج مفتوحة المصدر أمر جيد، خاصةً في المناطق النائية.

وصرّح توماس جيبسن، مؤسس Passion Plans تعليقًا على التحديث: “يمكن لخرائط جوجل فعل الكثير، لذلك قد يكون من المفيد أن يقوم السكان المحليين بتصنيف بعض الشوارع التي ربما فاتت على جوجل أثناء رسم الخرائط”.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن لتحديثات COVID على خرائط جوجل مساعدتنا؟

بالطبع سوف يساهم هذا التحديث في رسم الطرق التي فوتتها الأقمار الصناعية، مثل الطرق الترابية أو المرصوفة بالحصى، ولكنه في الوقت نفسه يفتح الباب أمام المساهمين لإضافة تفاصيل غير دقيقة.

خيار إضافة طريق في خرائط جوجل قد يُصبح متاحًا للجميع 1

إضافة طرق مزيفة

فكرة أن يستطيع أي شخص إضافة طريق إلى الخرائط ليست جيدة في بعض الأحيان، كأن يقوم شخص ما بإضافة طريق على الخرائط ليكتشف من يسير عليه في الحقيقة أنّه لا يؤدي إلى أي مكان. لكننا نتوسم الخير في نظام الرقابة من جوجل للقضاء على هذه الاحتمالية.

Show More

Related Articles

Back to top button