تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيف تعرف إذا تم حظرك على واتساب

تشرح هذه المقالة كيفية معرفة ما إذا كان أحد جهات اتصالك قد قام بحظرك على واتساب. لن تخبرك كل هذه الطرق بشكل قاطع إذا تم حظرك ولكن يمكن أن تعطيك تلميحات. وتنطبق هذه الخطوات على جميع الإصدارات الموجودة على جميع الأجهزة؛ بعض هذه الخطوات ذات صلة أيضًا بميزة واتساب ويب.

تحقق من آخر ظهور لجهة الاتصال

فيما يلي كيفية التحقق من حالة آخر ظهور للمستخدم. حيث تشير حالة آخر ظهور إلى آخر مرة استخدمت فيها جهة الاتصال تطبيق واتساب. ويمكن لهذا أن يجعلك تعرف ما إذا تم حظرك على واتساب من قِبل هذا الشخص أم لا.

  1. اعثر على جهة الاتصال وافتح محادثة معها.
  2. ستجد حالة “آخر ظهور” في الأعلى أسفل الاسم مثل “آخر ظهور اليوم في 10:20 م”.
كيف تعرف إذا تم حظرك على واتساب

3. إن لم تستطع رؤية أي شيء أسفل اسم جهة الاتصال، فقد يعني هذا أنّه حظرك على واتساب.

كيف تعرف إذا تم حظرك على واتساب 1

4. عدم وجود حالة آخر ظهور ليس بالضرورة إشارة إلى أنه تم حظرك. حيث يحتوي واتساب على إعداد خصوصية يسمح للمستخدم بإخفاء حالة آخر ظهور له.

تحقق من علامات رؤية الرسائل

تُظهر الرسائل المرسلة إلى جهة اتصال قامت بحظرك دائمًا علامة اختيار واحدة (تشير إلى أنه تم إرسال الرسالة)، ولا تعرض أبدًا علامة اختيار ثانية (لتأكيد تسليم الرسالة).

قد يعني هذا بمفرده أن المستخدم فقد هاتفه أو لا يمكنه الاتصال بالإنترنت. ومع ذلك، إلى جانب عدم وجود حالة آخر ظهور، تتراكم الأدلة على أنه تم حظرك على واتساب.

تحديثات البروفايل: دليل حظرك على واتساب

عندما يقوم شخص ما بحظرك على واتساب، فلن ترى تحديثات لصورة ملفه الشخصي. في حد ذاته، هذا ليس دليلًا نهائيًا، نظرًا لأن العديد من المستخدمين ليس لديهم صور ملفات شخصية أو نادراً ما يقومون بتحديث صورهم. إلى جانب عدم وجود حالة آخر ظهور ورسائل لم يتم تسليمها، فهذا مؤشر آخر على أنه تم حظرك.


ذو صلة


حاول الاتصال باستخدام واتساب

إذا تم حظرك، فقد لا يتم الاتصال بالمستخدم أو قد ينتج عنه رسالة “مكالمة غير ناجحة”.

تحقق من قائمة المشاركين في رسالة جماعية

عند إنشاء رسالة جماعية، قد يبدو الأمر كما لو أنك أضفت المستخدم بنجاح – ولكن عندما تفتح الدردشة الجماعية، لا يظهر في قائمة المشاركين. إذا حاولت إضافة جهة اتصال قامت بحظرك من خلال قسم إضافة مشاركين في الدردشة الجماعية، فستتلقى خطأ لا يمكن إضافة مشارك.

كيف تعرف إذا تم حظرك على واتساب 5

واتساب غامض عن عمد بشأن حظر شخص ما لشخص آخر لحماية خصوصية أداة الحظر، ولن يخطرك إذا تم حظرك. لكن إذا رأيت جميع المؤشرات أعلاه، فمن المحتمل أن جهة اتصال واتساب قد حظرتك. إذا تم حظرك، فلا توجد طريقة لإلغاء حظر نفسك. أفضل ما يمكنك فعله هو المضي قدمًا أو التواصل مع الشخص لمعرفة سبب حظرك.

Show More

Related Articles

Back to top button