أخبارموبايل

جوجل تعمل على تطبيق بودكاست مخصص على اندرويد

على مدار الشهور الماضية كانت هناك الكثير من الأقاويل حول خدمة بودكاست مخصصة من جوجل، حتى أن الشركة كشفت عن وجود خدمة بودكاست بالفعل على موبايلات أندرويد.
وعلى ما يبدو فإن هذه الخدمة المخصصة ستكون على هيئة تطبيق بودكاست منفصل عن البحث، كما هو الحال لدى آبل.
طبقاً لكود اكتشفه الكتّاب في موقع 9to5Google، في الإصدار الأخير من تطبيق جوجل هناك كود مخبأ يطلب من المستخدمين الحصول على تطبيق البودكاست من خلال إظهار العبارة “Get the Google Podcasts app”.
وكما ذكرنا سابقاً، قامت جوجل ببناء واجهة بودكاست كاملة في تطبيقها للبحث منذ أشهر، يمكن الوصول إليها من خلال شاشة الرئيسية أو الاختصارات.

جوجل تعمل على تطبيق بودكاست مخصص على اندرويد 1

Google Listen: تطبيق بودكاست على اندرويد

إذا كنت مستخدم قديم لنظام أندرويد فربما تكون سمعت عن خدمة Google Listen التي كانت أول محاولة من جوجل لإطلاق تطبيق بودكاست مخصص على اندرويد.
لكن هذه المحاولة لم تدوم طويلاً، حيث أغلقتها جوجل في 2012، وهو نفس العام الذي أطلقت به آبل تطبيق البودكاست الخاص بها على نظام iOS، والذي أصبح واسع الانتشار.
في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تعقّب اشتراكاتهم وتصفح برامج البودكاست الرائجة بواسطة محرك بحث جوجل على الموبايل.
لكن تصفح خدمة بودكاست من خلال نتائج البحث ليس بنفس جودة استخدام الخدمة على تطبيق منفصل.
لكن المثير للدهشة أن عدد لا بأس به من المستخدمين يذهبون إلى ميزة البودكاست على بحث جوجل يومياً، حسب مدير المنتج زاك رينو-ويدين في لقاء مع Pacific Content.
لذا نتوقع أن يكون التطبيق المنفصل بمثابة وعاء للميزة الموجودة حالياً بالفعل، وظيفته تشغيلها بشكل منفصل إن أراد المستخدم ذلك.

موعد إصدار Google Podcasts

حتى الآن لا توجد معلومات أكيدة عن موعد إصدار تطبيق البودكاست الجديد على أندرويد، لكن موقع 9to5Google يتوقع أن يكون التطبيق على هذا الرابط عندما تُطلقه جوجل.

Show More

Related Articles

Back to top button