أخبارألعاب

كوالكوم تعمل على جهاز ألعاب محمول يشبه نينتندو سويتش

تُعرف شركة كوالكوم بمعالجاتها الرائعة الموجودة على هواتفنا الذكية، لكن على ما يبدو فإن الشركة تخطط لدخول عالم الألعاب عبر جهاز ألعاب محمول يشبه نينتندو سويتش.
حيث كشفت مصادر لموقع أندرويد بوليس أن شركة تصنيع الرقاقات الأميركية تنوي تصميم جهاز الألعاب الخاص بها.
وفقًا للمصادر، سيكون جهاز ألعاب كوالكوم شبيه بنينتندو سويتش كثيرًا، والفارق الأبرز هو نظام اندرويد الذي يعمل به. ومن المنتظر أن يُظهر جهاز الألعاب الجديد قدرات معالجات كوالكوم خارج نطاق الجوالات، مما قد يفتح للشركة أسواقًا جديدة.

جهاز ألعاب محمول من كوالكوم

إذا نظرت إلى الأمر بموضوعية ستجد أن الفكرة ليست غريبة جدًا، فجهاز ألعاب نينتندو سويتش يعمل برقاقة Nvidia Tegra التي تُشبه في عملها فئة سنابدراجون من كوالكوم، وهي مبنية على معيارية ARM أيضًا.
اقرأ أيضًا: أفضل العاب اون لاين للكمبيوتر 2021 بالروابط الخاصة بها
وكما نعلم جميعًا فإن هذه المعيارية تدعم نظام اندرويد بشكل جيد للغاية، لذا فإن إنتاج جهاز ألعاب محمول يعمل بالنظام من كوالكوم لن يكون بالأمر الشاق على الشركة الأميركية.
بصراحة أعجبتني الفكرة كثيرًا، خصوصًا إن كان السعر في المتناول – تمامًا مثل السويتش – بحيث يكون لديك جهاز ألعاب مُخصص بدلًا من الاعتماد على الجوال في كل شيء.
لكن حتى الآن لا يوجد أي تصريح رسمي من كوالكوم بخصوص هذا الجهاز، مما يجعلنا نشكك في مصداقية المعلومات. وفي جميع الأحوال علينا الانتظار لنرى ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى