أخبارإلكترونيات

سامسونج جالاكسي واتش 4 ستعمل بنظام One UI Watch

أثناء حدث سامسونج الرئيسي في المؤتمر العالمي للموبايل هذا العام، كشفت الشركة عن ساعة سامسونج جالاكسي واتش 4 مع نظام تشغيل جديد كليًا باسم One UI Watch.

النظام الجديد سيكون مزيجًا بين نظام تشغيل Tizen الذي اعتمدت عليه سامسونج لسنوات، إلى جانب نظام تشغيل Wear OS من جوجل.

وأكدت تقارير سابقة أن سامسونج تنوي استبدال نظام تشغيل Tizen بإصدار جديد من جوجل، وفي هذا الإصدار ستكون هناك بعض العناصر الأساسية من نظام Tizen. وبغض النظر عن ذلك، فإن الإصدار الجديد سيقدم واجهة استخدام شبيهة بما توفره سامسونج على هواتفها الذكية. والهدف من ذلك هو توحيد تجربة المستخدم على مختلف منتجات الكورية.


اقرأ أيضًا


سامسونج جالاكسي واتش 4

للأسف لم تخبرنا سامسونج بالكثير حول ساعتها الذكية القادمة، واحتفظت بأغلب التفاصيل حتى أثناء استعراضها للمنتج الجديد في الحدث الافتراضي الذي انعقد مؤخرًا.

ومع ذلك، أعطتنا الشركة فكرة عما يمكن توقعه من التعاون مع جوجل، كما أعطتنا لمحة عن الشكل الذي سيبدو عليه النظام في ساعة جالاكسي واتش 4 القادمة، والتي تنوي الإعلان عنها في حدث Unpacked هذا الصيف.

وكانت جوجل أعلنت أولًا عن هذا التعاون في مؤتمر المطورين الماضي، وكشفت جلسات المطورين عن التعاون الوثيق بين سامسونج وجوجل لسد الفجوة مع ساعة أبل واتش التي تهيمن على سوق الساعات الذكية.

كجزء من هذا التعاون، ستهدف الشركتين إلى تحقيق تحسينات كبيرة في الأداء، ونظام تطوير أفضل لمساعدة المطورين على بناء التطبيقات بسهولة، وعمر أطول للبطارية، والكثير من خدمات اللياقة البدنية والصحة.

سامسونج جالاكسي واتش 4 ستعمل بنظام One UI Watch 1

ومن أهم ما أعلنت عنه الشركتين أن واجهة الاستخدام ستكون مستوحاة من One UI التي تستخدمها سامسونج في موبايلاتها، وأثارت إعجاب الخبراء والمستخدمين حول العالم.

وبهذا التوافق بين الموبايلات والساعة الذكية، عندما تقوم بتحميل أحد تطبيقات الساعة على الموبايل، سيتم تحميله في نفس الوقت تلقائيًا على جالاكسي واتش 4. وإلى جانب ذلك، تتشابه قائمة الإعدادات على كلٍ من الساعة الذكية والهاتف.

توقعات أخرى

هناك بعض المميزات الأخرى التي يمكنك توقعها في جالاكسي واتش 4، مثل ميزة نسخ إعدادات الساعة التي تم ضبطها على موبايلك. وعندما تحظر رقمًا على الموبايل، سيتم حظره تلقائيًا على الساعة الذكية.

كما تمنح سامسونج مطوري Wear OS قابلية الوصول إلى أدوات إنشاء التطبيقات الخاصة بها، كما تواصل العمل على خدمات جديدة تتعلق باللياقة البدنية والصحة.

Show More

Related Articles

Back to top button