أخبار

تيم كوك يرد على فيسبوك بخصوص تحديث الخصوصية الجديد

أعلنت أبل قبل فترة أنّها ستبدأ في تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة التي تجبر التطبيقات على طلب إذن المستخدم قبل سحب بياناته، وكان فيسبوك من أشد المعادين لهذه السياسة الجديدة، لكن تيم كوك تحدث عن الأمر في لقاء صحفي جديد مع نيويورك تايمز.

جدير بالذكر أنّ اعتراض فيسبوك على تحديث خصوصية أبل منطقي للغاية، فالشركة تعتمد على البيانات كليًا لتخصيص الإعلانات التي تظهر للمستخدم، وفقدانها لهذه الميزة يمكن أن يعرض برنامجها الإعلاني – المصدر الأول للدخل – للكثير من المشاكل.

وقال تيم كوك في جزء من مقابلته مع نيويورك تايمز أنّه “مصدوم” من الانتقادات التي طالت أبل في الشهور الأخيرة بسبب تغييرات الخصوصية القادمة لنظام iOS، وقال أن خصوصية بيانات المستخدم هو شيء يصعب الجدال ضده.

سياسة خصوصية أبل

تُخطط أبل لتطبيق تحديث الخصوصية الجديد “شفافية تتبع التطبيقات” في إصدار iOS 14.5 الذي سيتوفر على أجهزة ايفون قريبًا، ومن خلاله ستضطر جميع التطبيقات التي تحصل على معرّف ايفون أن تطلب إذن المستخدم أولًا.

من جانبها، زعمت فيسبوك أن تطبيق هذه السياسة يمكن أن يضر بالشركات الصغيرة، التي تعتمد على الإعلانات في التسويق لمنتجاتها.

وعندما سؤل تيم كوك عن مدى تأثير هذا التغيير على فيسبوك، رد بأنّه لا يركّز على فيسبوك وأنّه لا يعمل بالضبط حجم التأثير على الشبكة الاجتماعية العملاقة.

وقال تيم كوك

“كل ما نفعله، هو منح المستخدم الخيار لكي يتم تتبعه أو لا. وأعتقد أنّه من الصعب الجدال ضد ذلك. لقد صدمت من ردود الأفعال المضادة لهذا الاتجاه”.

لهجة فيسبوك

بدأت فيسبوك رد فعلها بعد إعلان أبل عن سياسة الخصوصية الجديد بالهجوم الشرس، حتى من أعلى رأس فيها “مارك زوكربيرج”.

لكن حدة الهجوم بدأت تنخفض تدريجيًا قبل أن يصرّح رئيس فيسبوك فجأة أن تحديث خصوصية أبل قد يفيد فيسبوك! في مارس الماضي.

حيث صرّح مارك زوكربيرج أنّ تطبيق خصوصية أبل سيجعل الكثير من الشركات تتحول للاعتماد على فيسبوك بدلًا من منصاتها الخاصة في استهداف المستهلكين المحتملين.

وفي جميع الأحوال، التحديث أكثر من رائع بالنسبة للمستخدم النهائي، الذي يهمه في الأول والآخر الحفاظ على بياناته.

Show More

Related Articles

Back to top button