أخبارألعاب

تويتش قد يبدأ بالدفع للستريمرز بناءً على تقييم خاص بالإعلانات

إذا كنت ترغب في الإعلان على أحد المنصات الاجتماعية واختصاص بعض المؤثرين بذلك، فلا شك أنّك تريد طريقة لقياس تأثير الإعلانات والمشاهدات التي ستحصل عليها مقابل كل إعلان تقوم به. وقد تكون المقاييس التي تريدها مختلفة عن المقاييس التي يريدها مُعلن آخر، وهكذا. لهذا السبب ترغب تويتش أن تُقيّم الستريمرز على منصتها والدفع لهم بناء على تقييم جديد خاص بالإعلانات.

وفقًا للباحث دايلام طياري تم اكتشاف واجهة برمجة تطبيقات (API) داخلية تستخدمها تويتش حاليًا وتُطلق عليها اسم Brand Safety Score. وحسب ما وجد الباحث في هذه الواجهة، تريد منصة تويتش أن تُقيّم الستريمرز بناءً على بعض المقاييس مثل العمر، والحظر على المنصة، والشراكة مع تويتش، وغيرها من الأمور المشابهة.

وعلى ما يبدو فإنّ هذا التقييم سوف يستخدم لمساعدة المعلنين على اختيار الستريمرز المناسبين لهم ولإعلاناتهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمُعلن.

قد تود أيضًا قراءة: هل يساوي أمازون برايم Amazon Prime قيمته من المال؟

وصرّح متحدث باسم تويتش: “نحن نستكشف طرقًا لتحسين التجربة على تويتش للمشاهدين والمبدعين، بما في ذلك الجهود المبذولة لمطابقة الإعلانات المناسبة بشكل أفضل مع المجتمعات المناسبة. تُعد خصوصية المستخدم أمرًا بالغ الأهمية في تويتش، وبينما نقوم بتنقيح هذه العملية، لن نتابع الخطط التي تعرض هذه الأولوية للخطر. لم يتم إطلاق أي شيء حتى الآن، ولم تتم مشاركة أي معلومات شخصية، وسوف نبقي مجتمعنا على اطلاع بأي تحديثات على طول الطريق”.

ويبدو أن نظام تقييمات تويتش الجديد يُشبه إلى حد ما النُظم المستخدمة في خدمات أخرى مثل يوتيوب، وتويتر، وحتى بعض خدمات المواصلات بالطلب – أوبر وكريم – حيث يختار السائق الركّاب ذوي التقييمات المرتفعة والعكس صحيح.

Show More

Related Articles

Back to top button