كيف؟

3 من طرق توصيل ايفون بالتلفزيون بسهولة

إذا كنت تقرأ هذه السطور فأنت بلا شك في حاجة إلى توصيل ايفون بالتلفزيون في أسرع وقت ممكن، ربما لأنك تشاهد شيء ما على شاشة جوالك وتريد توصيله بالتلفزيون لمشاهدة أفضل.
وهذا أمر منطقي، ما الحاجة لمشاهدة فيلم أو فيديو على شاشة صغيرة بينما تمتلك شاشة كبيرة في المنزل؟ وفي جميع الأحوال لدينا أخبار سارة لك: هناك عدّة طرق سهلة يمكن استخدامها في توصيل ايفون بالتلفزيون بسهولة، لكن أحدها ستكلفك بعض المال.

توصيل ايفون بالتلفزيون باستخدام كابل

3 طرق توصيل ايفون بالتلفزيون بسهولة 1
تُعد هذه الطريقة هي الأكثر تقليدية بين جميع الطرق التي لدينا اليوم، فكل ما أنت بحاجة إليه هو كابل يتصل بين ايفونك والتلفزيون لمشاهدة كل شيء على الشاشة الكبيرة.
لكن المشكلة الواضحة جليًا أن ايفون لا يمتلك مخرج HDMI ويمكنك حل هذه المشكلة باستخدام دونجل (Lightning Digital AV Adapter) ولكنه يكلّف قرابة 50 دولار.
وإن قمت بالشراء فموقع أبل يسرد الخطوات التالية للتوصيل:

  1. وصّل الدونجل بمنفذ Lightning في ايفون.
  2. قم بتوصيل أحد طرفي كبل HDMI بالدونجل والآخر بالتلفزيون أو الشاشة التي تريد استخدامها.
  3. قم بالتبديل إلى الإدخال الصحيح على التلفزيون، إذا لزم الأمر.

في حالة عدم وجود أي خلل غريب، يجب أن يكون هذا كل ما عليك القيام به. في هذه المرحلة، يجب أن تنعكس شاشة ايفونك على التلفزيون، مما يسمح لك بمشاهدة الصور أو تشغيل مقاطع الفيديو.
قد يبدو المحتوى غريبًا بعض الشيء نظرًا لأن أجهزة التلفزيون تستخدم نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة عن الهواتف. لكن إذا كانت هذه الطريقة تبدو مكلفة بالنسبة لك، فهناك طريقة أسهل بكثير ومجانية تمامًا للقيام بذلك.

استخدام AirPlay

من المفترض أن لديك معرفة بتقنية AirPlay من أبل، فهي تسمح بالبث اللاسلكي من جهاز إلى جهاز شرط أن تكون الأجهزة من إنتاج شركة أبل.
وفي هذه الحالة كل ما تحتاج إليه هو جهاز ايفون وجهاز متوافق مع AirPlay والكثير من شاشات التلفزيون أصبحت كذلك اليوم.
وكي يعمل AirPlay معك بشكل صحيح، كل ما أنت بحاجة إليه هو تحديد رمز AirPlay الذي يظهر عند مشاهدة مقطع فيديو في المتصفح أو في بعض تطبيقات البث. وهو عبارة عن مستطيل صغير به مثلث متجه لأعلى في أسفل الشاشة.

اضغط على ذلك المستطيل وستصبح لديك فرصة للاتصال بأي جهاز AirPlay بجوارك، وبالتالي بث كل ما تشاهده على التلفزيون. وضع في اعتبارك أيضًا أن كلًا من الايفون وجهاز AirPlay يجب أن يكونا متصلين بنفس شبكة الواي فاي حتى تعمل هذه الطريقة. وإذا كنت لا ترى الجهاز في قائمة الاتصال بعد النقر على أيقونة AirPlay قد تكون هذه هي المشكلة.
3 طرق توصيل ايفون بالتلفزيون بسهولة 3
وهناك أيضًا طريقة لعكس شاشة ايفون على جهاز متوافق مع AirPlay، فإذا قمت بالتمرير على شاشة ايفون لإظهار مركز التحكّم سيكون هناك زر كبير بعنوان عكس الشاشة “Screen Mirroring” وبالنقر على هذا الزر وإدخال كلمة المرور التي تظهر على الشاشة سيتم الاتصال.
ومن المرجح أن يكون AirPlay هو الخيار الأسهل لمعظم الأشخاص الذين يتطلعون إلى توصيل ايفون بالتلفزيون.

استخدام كروم كاست


من المعروف أن تقنية كروم كاست (Chromecast) تم تطويرها بواسطة منافس أبل “جوجل” ولكنها تعمل بسلاسة مع أجهزة ايفون. كل ما تحتاجه هو جهاز كروم كاست أو تلفزيون ذكي به خدمة كروم كاست مدمجة.
وباستخدام هذه التقنية يمكنك عكس شاشة ايفون ومشاهدة مقاطع يوتيوب مباشرةً وذلك بالضغط على أيقونة كروم كاست داخل التطبيق.


قد تود أيضًا قراءة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى