تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية تنزيل معلومات حسابك على واتساب

أصبح تنزيل معلومات حسابك على واتساب ضرورة ملحّة في الأونة الأخيرة، حيث جعلت فضيحة Cambridge Analytica الكثير من الناس يفكرون في حذف فيسبوك المالك لواتساب. منذ ذلك الحين، تعهد فيسبوك بتحسين كيفية حماية بيانات المستخدمين. كما أنه أتاح للمستخدمين الذين يستخدمون التطبيقات الأخرى التي يمتلكها تنزيل بياناتهم الشخصية. واتبعت الكثير من التطبيقات والخدمات الأخرى حذف فيسبوك، على سبيل المثال يمكنك تنزيل بياناتك من أبل.

تنزيل معلومات حسابك على واتساب

قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من واتساب لتنزيل معلومات حسابك. حيث تتوفر هذه الميزة متاحة لمستخدمي iOS و اندرويد. ولكنّها للأسف غير متوفرة على تطبيق واتساب لنظام ويندوز 10، ولا تتوفر أيضًا على إصدار واتساب ويب.

افتح واتساب وانتقل إلى تبويب الإعدادات. ثم اضغط على الحساب، وداخل شاشة الحساب، انقر على “طلب معلومات الحساب”.

كيفية تنزيل معلومات حسابك على واتساب 1

في شاشة “طلب معلومات الحساب” سترى زر “طلب تقرير”، اضغط عليه لطلب تقرير بمعلومات حسابك. ستكون المعلومات جاهزة خلال 3 أيام على الأكثر مما يشير إلى عدم وجود الكثير من البيانات المخزنة. ومن المهم ملاحظة أنه إذا أجريت أي تغييرات على حسابك، على سبيل المثال، إذا حذفته أو غيرت كلمة مرورك أو غيّرت رقم الهاتف المرتبط بحسابك، فسيتم إلغاء الطلب.

كيفية تنزيل معلومات حسابك على واتساب 2

سيتعين عليك إرسال الطلب مرة أخرى على الرغم من أن واتساب لا يوضح ما إذا كان سيتم تغيير بياناتك من خلال أي من هذه التغييرات. ومن المنطقي أنك إذا قمت بتغيير رقم الهاتف المرتبط بحسابك، فهذا تغيير مهم جدًا مما يجعل كأنّ لديك حساب جديد أو مختلف. لذا يتم إلغاء الطلب بمثل هذا التغيير وقد يؤثر أيضًا على البيانات المتاحة. ولتكون في الجانب الآمن، احصل على نسخة من معلومات حساب واتساب الخاص بك قبل إجراء أي من هذه التغييرات. ويمكنك دائمًا تغيير كلمة المرور أو رقم الهاتف لاحقًا وطلب نسخة جديدة من معلومات حسابك.

وإذا قمت بتغيير رقم هاتفك أو كلمة مرورك وأثر ذلك على نوع المعلومات التي يمكنك تنزيلها، فمن غير المرجح أن تتمكن من التراجع عن ذلك لاحقًا. ولا تتضمن معلومات الحساب محادثاتك سواء كانت نشطة أو مؤرشفة. ومن المحتمل أن تتضمن صورة ملفك الشخصي واسمك وأرقام الهواتف وجهات الاتصال الخاصة بك وبعض بيانات الموقع وربما إحصاءات استخدام البيانات الخاصة بك. وإذا كنت تبحث عن تنزيل نسخة من محادثاتك، فسيتعين عليك إنشاء نسخة احتياطية وإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. حيث يحتوي واتساب على أداة مدمجة تتيح لك القيام بذلك.

Show More

Related Articles

Back to top button