أخبارتطبيقات وبرمجيات

ميزة تنزيل محتوى نتفلكس الجديدة يمكنها مساعدتك في مشاهدة الأفلام التي تعجبك

وفّرت شركة نتفلكس مؤخرًا ميزة جديدة تسمح بتنزيل المحتوى تلقائيًا دون تدخل من المستخدم بناءً على ما شاهده سابقًا. أو بمعنى آخر، سوف يتعرف نظام الخدمة على أهم الأفلام والمسلسلات التي تعجبك ثم يقوم بتنزيل محتويات أخرى يظن أنّها ستعجبك أيضًا. كل هذا دون تدخل منك.

ويقول خبراء الصناعة أن ميزة التنزيلات الجديدة من نتفلكس بمثابة حلم أصبح حقيقة للمستخدمين ذوي الاتصال المحدود بالإنترنت.

حيث أعلنت نتفلكس مؤخرًا عن وصول تنزيلات For You على أجهزة اندرويد. وتسمح الميزة الجديدة للتطبيق بتنزيل العديد من العروض والأفلام بناءً على المحتوى الذي أعجبك في الماضي.

وعلى الرغم من أي عيوب قد تظهر في توصياتك، يعتقد الخبراء أن الميزة هي دفعة جيدة نحو تسهيل استخدام نتفلكس، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم وصول محدود إلى الإنترنت.

وقال باتريك سميث، رئيس التحرير في Fire Stick Tricks: “يحب القائمون على بث نتفلكس دائمًا أن يكون لديهم شيء لمشاهدته تحت تصرفهم. وهذه الميزة الجديدة تحقق ذلك. فهي تقوم بتنزيل عروض جديدة بناءً على سجل المشاهدة من القائمة الموصى بها”.

تنزيلات نتفلكس الجديدة

في السابق كان بإمكانك استخدام نتفلكس فقط عندما تكون متصلاً بالإنترنت. والآن، بفضل وضع عدم الاتصال بالإنترنت وإصدار التنزيلات الذكية في عام 2018، سهلت نتفلكس مواكبة محتوى البث الخاص بك حتى عندما لا يكون لديك اتصال ثابت بالإنترنت.

ميزة تنزيل محتوى نتفلكس الجديدة يمكنها مساعدتك في مشاهدة الأفلام التي تعجبك 1

وتستمر هذه الميزات في التوسع مع تقديم Downloads For You.

باستخدام Downloads For You، سيكون لديك المزيد من خيارات الأفلام والبرامج التلفزيونية للتحقق منها عندما لا تكون متصلاً.

وصرّح جيسون هيوز – المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيجان ليفتز – عبر البريد الإلكتروني: “حتى إذا شعرت نتفلكس أننا نرغب في مشاهدة فيلم معين يوصون به، فلا يزال لدينا تفضيلاتنا الخاصة، والتي يمكن أن تتغير في بعض الأحيان”.

بصفته أحد مستخدمي نتفلكس، شارك هيوز مخاوف مماثلة قد تكون لدى الكثيرين حول مقدار الذاكرة التي يمكن أن تشغلها الميزة على هاتفه الذكي، وكذلك كيف يمكن أن تؤثر على فاتورة البيانات الخلوية الشهرية.

لحسن الحظ، كشفت نتفلكس أن المستخدمين سيكون لديهم التحكم الكامل في مقدار المساحة التي يشغلها التطبيق للتنزيلات، وعلى الرغم من أنها لم تكشف بعد عن معلومات حول ما إذا كانت التنزيلات ستحدث عبر اتصالات البيانات الخلوية أم عبر الواي فاي فقط.

“حتى إذا شعرت نتفلكس برغبتنا في مشاهدة فيلم معين يوصون به، فلا يزال لدينا تفضيلاتنا الخاصة، والتي يمكن أن تتغير في بعض الأحيان”

الميزة معطلة بشكل افتراضي. وبمجرد تفعيلها، ستسمح لك Downloads For You بتعيين تخصيص التخزين الخاص بك على 1 غيغابايت أو 3 غيغابايت أو 5 غيغابايت. وتقول نتفلكس أن 3 جيجا بايت تعادل حوالي 12 ساعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

وإذا كان لديك 3 غيغابايت من المساحة على هاتفك أو بطاقة SD – إذا كان هاتفك يدعم الذاكرة الخارجية عبر بطاقة SD – فيجب أن يمنحك أكثر من محتوى كافٍ لقضاء أمسية أو اثنتين بدون اتصال بالإنترنت.

ذو صلة

ليس من الواضح في الوقت الحالي ما إذا كانت نتفلكس ستدعم تخصيص أكثر من 5 غيغابايت من السعة التخزينية للتنزيلات.

أفلام بلا حدود

جدير بالذكر أنّ نتفلكس ليست الخدمة الوحيدة التي قدّم ميزة المشاهدة في وضع عدم الاتصال. فمنذ إطلاق هذه الخاصية على نتفلكس في 2016 تبعتها العديد من خدمات بث المحتوى المنافسة مثل Hulu.

لكن نتفلكس هي أولى الشركات التي تقدّم خدمة التنزيلات المُخصصة حسب تفضيلات المستخدمين (Downloads For You) وميزة مثل هذه يمكن أن تدفع اشتراكات نتفلكس للأمام.

وعلى الرغم من تضارب الآراء حول الميزة الجديدة ما بين مؤيد ومنتقد، صرّح خبراء الصناعة أنّها ستفيد المستخدمين الذين لا يملكون اتصالًا جيدًا بالإنترنت.

Show More

Related Articles

Back to top button