شبكات اجتماعية

تليقرام يضيف 25 مليون مستخدم في 3 أيام! بسبب واتساب

نشر تطبيق التراسل الشهير تليقرام منشور جديد يكشف فيه عن وصوله إلى 500 مليون مستخدم نشط، بينما يعاني واتساب من انتقادات واسعة حول العالم بسبب تحديث سياسة الخصوصية الجديد. وكشف منشور التطبيق أن تليقرام يضيف 25 مليون مستخدم بعد مرور 72 ساعة فقط.

تليقرام يضيف 25 مليون مستخدم في 3 أيام! بسبب واتساب 1
إعلان تليقرام

وواجه واتساب هذا الهجوم العنيف بعدما كشفت عدّة تقارير أن تحديث سياسة الخصوصية الجديد يمنح التطبيق حق مشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك. ورغم أنّ الأخيرة هي مالك التطبيق وربما لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتشارك فيها بيانات واتساب، إلّا أنّ تحديث سياسة الخصوصية ليوافق المستخدم على مشاركة بياناته هو أمر مستفز حسبما يرى كثير من المستخدمين حول العالم.

الغريب في رأيي أنّ نفس الأشخاص المعترضين على مشاركة بيانات واتساب مع فيسبوك، موافقين بالفعل على انتهاك خصوصية بياناتهم بواسطة فيسبوك. حيث تجمع الشبكة الاجتماعية الكثير من البيانات عن المستخدمين بما في ذلك الاهتمامات، والموقع الجغرافي – مع التحديث اللحظي أحيانًا – والتوجهات السياسية والدينية، وغيرها من البيانات. وهناك شكوك أنّ واتس ويب يجمع بيانات من الكمبيوتر أيضًا.

بل إنّ فيسبوك يحتوي على خاصية للتعرّف على الوجوه داخل الصور يتم تفعيلها تلقائيًا، ويجب على المستخدم أن يلغي الاشتراك فيها بنفسه حتى لا يتم جمع صور وجهه لاستخدامها في نظام فيسبوك. وكثير من المستخدمين لا يفعل.

وبالطبع تطبيق مثل تليقرام تُعد هذه فرصة سانحة له للاستحواذ على نسبة أكبر من السوق، ومنافسة واتساب منافسة حقيقية. فالأخير يمتلك أكثر من مليار مستخدم حول العالم بالفعل، ويتم استخدامه على نطاق واسع. لكن مع تقديم تليقرام المزيد من ميزات الخصوصية باستمرار، نجح في جذب عدد كبير من المستخدمين.

Show More

Related Articles

Back to top button