أخبار

تكلفة إنتاج أبل واتش 6 أقل من سعرها كثيرًا

لا يخفى على أحد تفوّق وهيمنة أبل في سوق الساعات الذكية عالميًا، وساعدها في هذه الهيمنة فهمها الصحيح لاحتياجات المستخدمين وكذلك سبقها في دخول السوق قبل الآخرين. وعلى ما يبدو فإن الشركة تُحقق أرباحًا هائلة من هذا السوق، بعدما كشفت تقارير عن تكلفة إنتاج أبل واتش 6 ووجدوا أنها ثُلث القيمة التي تباع بها تقريبًا.

وكانت حصة أبل في سوق الساعات الذكية ارتفعت إلى 33 في المائة خلال الربع الأول من هذا العام، وفقًا لأرقام Counterpoint، وقررت شركة الإحصاءات الشهيرة أن تكتشف تكلفة تصنيع واتش 6.

ذو صلة: الإعلان عن ساعة هواوي واتش 3 بنظام HarmonyOS

تكلفة إنتاج أبل واتش 6

وحسب ما خرجت به Counterpoint فإن تكلفة إنتاج أبل واتش 6 تبلغ 136 دولار فقط، بينما تبيعها الشركة بسعر 399 دولار أميركي. وأفاد التقرير أن نسبة 68% من هذه التكلفة يسببها المعالج والشاشة والمستشعرات والعلبة.

وتستخدم ساعة أبل واتش شاشة OLED مصنوعة باستخدام تقنية LTPO منخفض الطاقة، وتحتوي على نظام Apple S6 الجديد الذي تزعم الشركة بأنه أسرع 20% من الموجود في أبل واتش 5.

بينما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية (الرام) 1 جيجابايت، وتصل سعة التخزين الداخلية إلى 32 جيجابايت.

وتأتي ساعة أبل واتش 6 مع مجموعة من المستشعرات الرائعة لقياس صحة الجسم بشكل عام، وبطارية سعة 303.8 مللي أمبير في الساعة لتشغيل كل هذا.

وإلى جانب هذه العناصر، تدخل أشياء أخرى في تكلفة الإنتاج البالغة 136 دولار، مثل تكاليف التجميع والاختبار والتغليف، وغيرها من التكاليف الأخرى غير الواضحة.

الجيل التالي من أبل واتش

من المنتظر أن يأتي الجيل الجديد من ساعة أبل الذكية مع أول تغيير كبير في التصميم في تاريخ هذا الجهاز القابل للارتداء، إلى جانب عددًا من المستشعرات الجديدة وكذلك بعض المميزات في نظام التشغيل.

Show More

Related Articles

Back to top button