أخباركمبيوتر

تكلفة إصلاح آيباد برو 2021 قد تصل إلى 700 دولار!

إذا كنت تفكّر في شراء آيباد برو 2021 الجديد مقاس 12.9 بوصة الذي أطلقته أبل في وقت سابق، يجب أن تضع في اعتبارك الحصول على باقة AppleCare+، لأنّك إن لم تفعل ذلك فقد تصل تكلفة إصلاح الجهاز إلى 700 دولار أميركي تقريبًا!

حيث كشف تقرير جديد عن مصاريف الإصلاح والصيانة الجديدة التي تزيد بحوالي 50 دولار على الإصدار السابق، وتُرجع المصادر هذا الارتفاع في تكلفة الصيانة إلى اعتماد أبل على تقنية mini-LED في شاشة آيباد برو 2021.

وسيتم تطبيق هذه الرسوم على الأضرار العرضية حتى إذا لم يمر أكثر من عام على استخدامك للجهاز ولم يكن لديك اشتراك في AppleCare+. لكن إذا كانت هناك مشكلة بسبب عيب في التصنيع، فسيتم تغطيتها في الضمان العادي لمدة عام واحد.

هذا ولم تتغير رسوم الصيانة بالنسبة للإصدار الأصغر حجمًا مقاس 11 بوصة والذي يحتفظ بشاشة Liquid Retina LCD وتبلغ تكلفة إصلاحه حوالي 500 دولار أميركي بدون AppleCare+.

وإذا قمت بالاشتراك في خدمة AppleCare+ فإن رسوم الصيانة لكلا الجهازين تبلغ 50 دولار تقريبًا، بينما تتقاضى أبل 149 دولار مقابل الاشتراك عامين في AppleCare+.

آيباد برو 2021

يأتي آيباد برو الجديد مع تقنية شاشة mini-LED لأول مرة على الإطلاق، مما يمنحك المزيد من التفاصيل ونسب تباين أفضل وألوان أكثر إشراقًا. لكن هذا جاء على حساب بعض التضحيات.

فاستخدام هذا النوع من ألواح الشاشة في مقاس 12.9 بوصة أدى إلى زيادة في سُمك الجهاز، مما يعني عدم القدرة على استخدام لوحات مفاتيح Magic القديمة، وسيتعين عليك شراء واحدة خاصة بإصدار 2021 مقابل 350 دولار تقريبًا. بينما يبدأ سعر آيباد mini-LED من 1100 دولار.

ويُعد إنتاج شاشات mini-LED أكثر صعوبة من إنتاج شاشات LCD، ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى نقص في المعروض.

Show More

Related Articles

Back to top button