أخبارتطبيقات وبرمجيات

تقييم سائق أوبر ممكن الآن أثناء الرحلة

لا يمكنك الانتظار حتى انتهاء الرحلة حتى تستطيع تقييم سائق أوبر الخاص بك؟ أوبر قامت بتعديل هذا لتتمكن من تقييم السائق أثناء الرحلة وليس بعد انتهائها فقط.
في رأي هذا التعديل مهم جداً وكنا ننتظره كثيراً لأن غالبية الراكبين يتعرفون على الفور ما إذا كان سائق أوبر رائع أم أنّه غريب الأطوار، أو ربما بطئ جداً في الرحلة.
لهذا السبب أضافت الشركة تقييم سائق أوبر في منتصف الرحلة، فليس هناك وقت للانتظار حتى نهايتها.
وفي إعلانها عن هذا التعديل الجديد، ركزت الشركة على فكرة أنّها تستمع لطلبات المستخدمين، وأنّها تحاول تلبية هذه الطلبات في أسرع وقت وبأفضل طريقة ممكنة.

حيث قالت الشركة في الإعلان عبر موقعها “لديك أماكن لتذهب إليها وأشياء لتقوم بها، ونحن لا نرغب في تجاوز فرصة للاستماع إليك والتحسُّن”.
وكانت الشركة أضافت ميزة أخرى أيضاً في وقت سابق، يمكنك فيها التوقف أكثر من مرة أثناء الرحلة.

تأثير المدير التنفيذي الجديد

جدير بالذكر أن أوبر بدأت منذ تولي Dara Khosrowshahi منصب المدير التنفيذي في تنفيذ العديد من التحسينات بمعدلات متسارعة مقارنةً بالرئيس السابق ومؤسس الشركة أصلاً “ترافيس كالانيك”.
ويبدو أن أوبر تود في زيادة عدد الراكبين الذين يضيفون تقييماتهم للرحلات والسائقين، وأيضاً زيادة عدد التعليقات على الرحلات.
حسب نظام التقييم الحالي؛ يُطلب من المستخدمين تقييم السائق من نجمة إلى خمس نجوم، والاختيار بين مجموعة من التعليقات المجهزة مسبقاً مثل (“محادثة جيدة”، “خدمة ممتازة”) في نهاية الرحلة.
بالنسبة للسائقين، يتم احتساب التقييم الإجمالي بناء على متوسط تقييمهم في آخر 500 رحلة قاموا بها (أو متوسط إجمالي الرحلات في حالة كانت أقل من 500 رحلة).
وإذا كان السائق يتلقى تقييمات سلبية باستمرار، يتم إعلام المقر الرئيسي في شركة أوبر، والسائقين الذين يحصلون على تقييم أقل من 4.6 نجوم قد يواجهون خطر الإيقاف عن العمل.
وإذا تم إيقاف السائق عن العمل ويرغب في العودة مرة أخرى، تشجع أوبر السائقين على أخذ دورات مكلّفة لتحسين الخدمة.

السائقين لا

وعلى ما يبدو فإن أوبر لا توفر نفس الميزة (تقييم العميل أثناء الرحلة) للسائقين، وكانت الشركة حدثت التطبيق في السابق لتوفير ميزة تسمح للسائق بكتابة ملاحظات عن الركاب من ذوي السلوك الجامح.
ويمكن للسائقين الاختيار من قائمة مُسبقة التجهيز لشرح سبب تقييمهم الراكب أقل من خمس نجوم.
حسب متحدث باسم أوبر فإن الميزة ذاتها (التقييم أثناء الرحلة) غير متوفرة للسائقين حتى لا تشتت انتباههم أثناء القيادة، كما أن هاتف السائق يكون ظاهراً للراكب وبالتالي قد يتسبب التقييم السيء للراكب في حالة من الإحراج بين الاثنين.

Show More

Related Articles

Back to top button