ألعابكيف؟

كيفية تفعيل التحقق الثنائي على حساب إكس بوكس

كي تحمي حساب إكس بوكس الخاص بك ومنع الآخرين من الوصول إلى معلوماتك، تحتاج إلى تفعيل التحقق الثنائي (2FA) عليه. حيث يؤدي ذلك إلى منع أي شخص لديه كلمة مرور حسابك من استخدامها.

وفي الخطوات التالية سنوضّح لك كيفية إعداد التحقق الثنائي لحماية حسابك على إكس بوكس.

ما هو التحقق الثنائي؟ ولماذا يهمك؟

هناك بعض إعدادات إكس بوكس التي يجب أن تعرفها جيدًا، ويُعد التحقق الثنائي واحدًا منها. فهذا الإعداد يضيف طبقة واقية عند تسجيل الدخول إلى حسابات مثل بريدك الإلكتروني أو أمازون أو حتى إكس بوكس. وأصبحت أغلب الشركات التقنية الكبرى تدعم هذه الميزة في خدماتها والسبب بسيط: زيادة الأمان.

بمجرد تنشيط التحقق الثنائي على الإكس بوكس ومحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك، سوف يطلب منك تأكيد هويتك، إمّا عن طريق رسالة نصية أو رمز تأكيد أو رسالة بريد إلكتروني.

وبالتالي إذا قام أحدهم باختراق حسابك والحصول على كلمة المرور واسم المستخدم، فلن يتمكن من الوصول إلى الحساب بدون الحصول على رمز التحقق.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف لعبة من Xbox Series X أو S

تفعيل التحقق الثنائي على إكس بوكس ون

اذهب إلى صفحة حساب مايكروسوفت ثم قم بتسجيل الدخول.

انقر على الحماية (ثم سجّل دخولك مجددًا، لأن المعلومات التي تحاول الوصول إليها حساسة).

كيفية تفعيل التحقق الثنائي على حساب إكس بوكس 1

اختر خيارات الحماية المتقدمة (Advanced security options). وستظهر لك رسالة تطلب منك إضافة رقم الهاتف أو عنوان بريد احتياطي للمساعدة على حماية حسابك – يجب عليك تفعيل عنوان البريد إذا اخترته.

الآن نعود إلى تفعيل التحقق الثنائي. بعد الدخول إلى خيارات الحماية المتقدمة يمكنك إضافة حسابات للتحقق الثنائي. انقر على إضافة طريقة جديدة لتسجيل الدخول أو التحقق. ثم اختر الطريقة التي تريدها، سواء كانت عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حتى تطبيق Microsoft authenticator.

كي يعمل التحقق الثنائي على إكس بوكس، تحتاج مايكروسوفت إلى طريقتين على الأقل للتحقق من هويتك.

كيفية تفعيل التحقق الثنائي على حساب إكس بوكس 3

الآن، اذهب إلى أسفل الصفحة حتى تصل إلى التحقق الثنائي (Two-step verification). وستظهر لك حالة التحقق الثنائي على إكس بوكس حاليًا. يمكنك تفعيلها بالنقر على Turn on.

الآن ستأخذك مايكروسوفت في جولة لتفعيل الخاصية، ويمكنك البدء فيها بالنقر على زر التالي.

بعد الانتهاء من إعداد التحقق الثنائي سوف تصلك رسالة على هاتفك أو بالبريد الإلكتروني من مايكروسوفت تخبرك بتفعيل الخاصية.

ومن الجيد التحقق من اكتمال العملية بنجاح وذلك عن طريق فتح متصفح خفي ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على مايكروسوفت. إذا اكتملت العملية ستجد شاشة التحقق الثنائي تتيح لك اختيار كيفية التحقق من هويتك.

اقرأ أيضًا: هل تشتري Xbox Series X أم Xbox Series S؟

حدد الطريقة المناسبة لك، ثم أدخل التفاصيل الخاصة بك بالإضافة إلى رمز التحقق. وسيتم تسجيل دخولك إلى الحساب.

كيفية تفعيل التحقق الثنائي على حساب إكس بوكس 5

تسجيل الدخول إلى إكس بوكس مع 2FA

عند تسجيل الدخول إلى إكس بوكس ستلاحظ رسالة منبثقة تسألك “هل هذا أنت حقاً؟” وهنا انقر على A لتظهر لك قائمة منسدلة للتغيير بين طُرق التحقق المختلفة، ثم اختر التالي.

سوف تصلك رسالة على هاتفك الذكي أو بريدك الإلكتروني برمز التحقق، لتقوم بعدها بإدخال الرمز في المربع المخصص له. وبعد إتمام الخطوة بنجاح ستذهب إلى الصفحة الرئيسية.

مع الحماية الإضافية التي توفرها المصادقة الثنائية، لا يوجد سبب لعدم تفعيل هذه الخاصية على إكس بوكس أو أي حساب آخر يدعمها.

خصوصًا وأن إعداد هذه الخاصية سهل للغاية – كما ترى في الأعلى – ويحميك من اختراق المتسللين.

Show More

Related Articles

Back to top button