أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت تقدّم ميزات تعديل الصور في OneDrive

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن مجموعة جديدة من مميزات تعديل الصور لخدمة OneDrive على اندرويد والويب. كما يتيح تطبيق التخزين السحابي تجربة جديدة على اندرويد من حيث عرض الصور وتنظيمها.

بعد التحديث، ستتمكن من اقتصاص الصور لإزالة عناصر الخلفية وزيادة التركيز على موضوع الصورة، ويمكنك اختيار الاقتصاص حسب الأحجام القياسية باستخدام إعدادات مسبقة بما في ذلك 9:16 و 16:9 و 4:5 و 5:4 و 3:4 و 4:3 و 2:3 و 3:2 و 1:2 و 2:1. أو يمكنك تحديد حجم الصورة الخاص بك أيضًا.

كما أصبح هناك خيار جديد لتدوير الصورة إلى اليسار أو اليمين بمقدار 90 درجة، مع إمكانية التدوير التدريجي لضبط الصور المائلة. ويمكنك أيضًا قلب الصور بمقدار 180 درجة.

وبالنسبة للصور ذات التباين المنخفض أو الألوان الباهتة، يمكنك ضبط السطوع والتعرّض والتباين والظلال وتشبّع اللون.

مايكروسوفت تقدّم ميزات تعديل الصور في OneDrive 1

وتعمل مايكروسوفت على نشر هذه المميزات الجديدة في إصدار الويب من OneDrive إلى جانب أجهزة اندرويد التي تعمل بإصدار 6.0 وأحدث، على أن يكون إصدار تطبيق OneDrive 6.30 أو أحدث.

وتعمل الشركة على إطلاق المميزات بشكل تدريجي، وتتوفر أدوات تعديل الصور هذه للحسابات الشخصية فقط حاليًا. ومن المتوقع أن تُطلق مايكروسوفت هذه الخيارات على OneDrive لحسابات العمل والدراسة في وقت لاحق من هذا الصيف. وتعهدت الشركة أيضًا بأنها ستجلب نفس الميزات إلى إصدار iOS من التطبيق لاحقًا هذا العام.


مقالات ذات صلة


وإلى جانب أدوات تعديل الصور، تتيح لك خدمة التخزين السحابي إرسال الصور ومقاطع الفيديو من موبايلك إلى التلفزيون باستخدام كروم كاست.

وعلى اندرويد، يضيف التطبيق القدرة على تنظيم الصور حسب التاريخ وتجميعها حسب الشهر والسنة. وسيتم تفعيل هذا الخيار خلال الشهرين المقبلين. كما يكتسب التطبيق إعداد جديد يقوم بإنشاء مجلدات تلقائيًا بناءً على مصدر الصور.

على سبيل المثال، سيقوم OneDrive بإنشاء مجلد تلقائي باسم “فيسبوك” مُخصص للصور التي قمت بحفظها من الشبكة الاجتماعية العملاقة.

Show More

Related Articles

Back to top button