تطبيقات وبرمجيات

5 تطبيقات خفية مفيدة جدًا على ايفون

إذا بحثت جيدًا في جهاز ايفون الخاص بك ستجد عدّة تطبيقات خفية مفيدة جدًا في الواقع ولكنها ليست واضحة للعيان، وتحتاج إلى البحث عنها بنفسك كي تستفيد من الوظائف التي تقدمها.

ومع ذلك، هناك بعض التطبيقات الواضحة التي تساعدك في أداء المهام اليومية على ايفون، مثل سيري، التي تعمل كمساعد شخصي ولكنها في الواقع تطبيق من تطبيقات أبل. ويوجد أيضًا تطبيق Screen Time الذي يساعدك في معرفة وإدارة استخدامك للموبايل، وكذلك تطبيق Spotlight الذي يعمل كمحرك بحث يمكنك الوصول إليه من الشاشة الرئيسية.

والآن دعونا نسرد لكم خمسة تطبيقات خفية مفيدة وموجودة على ايفون يمكنك استخدامها في أداء بعض المهام المتفرقة.

تطبيقات خفية مفيدة على ايفون

1. Code Scanner

5 تطبيقات خفية مفيدة جدًا على ايفون code scanner

يمكن لتطبيق الكاميرا على ايفون مسح أي كود QR بدون مشاكل، وتسمح لك لاحقًا بفتح الروابط في متصفح سفاري إذا أردت. كما تعمل أيضًا بدون مشاكل مع أكواد App Clip.

ومع ذلك، هناك أداة أخرى لمسح رموز QR تسمى “Code Scanner”، وهي تفتح الروابط تلقائيًا باستخدام متصفح داخل التطبيق بحيث يمكنك إغلاق صفحة الويب والعودة إلى المسح مباشرة. في بعض الأحيان، سوف ينقلك التطبيق إلى سفاري أو تطبيق تابع لجهة خارجية، على حسب تصميم QR Code، ولكن سيتم فتح غالبية الروابط فقط داخل Code Scanner.

وإلى جانب هذا، فإن واجهة الاستخدام الخاصة بتطبيق Code Scanner أكثر تكاملًا لهذه الوظيفة مقارنةً بتطبيق الكاميرا.

ويمكنك إضافة Code Scanner كأحد عناصر التحكّم في مركز التحكّم الخاص بك، كما تستطيع الوصول إليه من خلال البحث من الشاشة الرئيسية. أو استخدام سيري لفتح التطبيق.


2. Magnifier

يُعتبر تطبيق Magnifier أحد أدوات الوصول الموجودة على ايفون، ويمكنك استخدامه في تقريب أي شيء تقريبًا مثل المستندات أو العلامات من خلال الكاميرا. وأضافت أبل التطبيق منذ إصدار iOS 10 ولكنها حسنته كثيرًا في إصدار iOS 14.

قبل إصدار iOS 14 كان بإمكانك فتح Magnifier باستخدام اختصار الوصول (نقرة ثلاثية على زر الرئيسية أو الزر الجانبي) أو من خلال أيقونة التطبيق في مركز التحكّم. ورغم أنك تستطيع استخدام الطريقتين في فتح التطبيق، لكن الآن يمكنك أيضًا فتحه من خلال أيقونة في الشاشة الرئيسية، أو بتعيين اختصار مخصص لها.

وفي إصدار iOS 14 أصبح لهذه الأداة واجهة استخدام جديدة وعناصر تحكّم قابلة للإخفاء وشريط أدوات قابل للتخصيص، وإمكانية التقاط صور متعددة.


3. Print Center

5 تطبيقات خفية مفيدة جدًا على ايفون center

يأتي ايفون مع تكنولوجيا AirPrint التي تمكّنك من طباعة أي شيء تقريبًا، ويوجد تطبيق يقوم بهذه الوظيفة على الجهاز يسمى Print Center.

للأسف لا توجد طريقة لفتح تطبيق Print Center مباشرةً، ولكن يمكنك استخدام App Switcher لفعل ذلك بسهولة.

للعثور على Print Center يمكنك تحديد “طباعة” من ورقة المشاركة في أي مستند أو صورة أو غيرها من الملفات القابلة للطباعة، ثم اختيار إعدادات الطابعة الخاصة بك، ثم الضغط على طباعة.

بعد ذلك وأثناء بدء الطابعة في الطباعة، يمكنك فتح App Switcher وستجد Print Center، اضغط عليه لفتحه. وسترى قائمة بجميع مهام الطباعة الموجودة في الانتظار، ويمكنك الضغط على كل مهمة منها لمعرفة المزيد من التفاصيل حولها أو إلغاء الطباعة.


4. Diagnostics

إذا قمت بكتابة الرابط diag:// أو diagnostics:// في متصفح سفاري سوف تفتح تطبيق Diagnostics الذي تستخدمه أبل في قراءة بيانات التشخيص للمساعدة في اكتشاف أي مشكلات قد تواجهها ثم تصلحها. ومع ذلك، يجب عليك إدخال رقم التذكرة بعد الرابط.

وهناك طريقة أخرى أيضًا لفتح تطبيق التشخيصات. أولًا، قم بإيقاف تشغيل ايفون ثم توصيله بمصدر طاقة. وبعد ذلك مباشرةً اضغط مع الاستمرار على زري الصوت حتى ترى شعار أبل يظهر على الشاشة.

بعد فترة وجيزة، سيتم فتح أدوات التشخيص حيث يمكنك “بدء التشخيص”. وهذا مشابه لأداة التشخيص الموجودة على أجهزة الماك.

يمكنك الضغط على أيقونة المعلومات (i) لعرض الرقم التسلسلي لجهاز ايفون وأرقام MEID و IMEI. لكن ضع في اعتبارك أن هذه المعلومات يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال الإعدادات > عام > حول.


5. Field Test

5 تطبيقات خفية مفيدة جدًا على ايفون field test

هناك العديد من رموز الاتصال السري التي يمكنك تجربتها على ايفون الخاص بك، ولكن هناك واحدًا منها يفتح لك تطبيق مخفي باسم Field Test.

السبب الرئيسي لاستخدام هذا التطبيق هو التحقق من قوة الاستقبال الخلوي لجهاز ايفون باستخدام أرقام الديسيبل بدلًا من شرائط الإشارة الاعتيادية.

لفتح تطبيق Field Test أدخل رمز الاتصال التالي *3001#12345#* في تطبيق الاتصال ثم اضغط على اتصال.


حسنًا، هذا هو كل شيء لدينا اليوم من تطبيقات خفية مفيدة على ايفون، ولكن هذا ليس كل شيء، فهناك العديد من المميزات الخفية الأخرى التي سنذكرها في تقارير لاحقة.

Show More

Related Articles

Back to top button