أخبار

تطبيقات خدمات هواوي للموبايل وكيفية إعداد هاتف هواوي الجديد

إذا كان لديك هاتف هواوي جديد أو هاتف هونر، فقد تشعر بالقلق من أن هذا يعني أنك عالق في معرض التطبيقات من هواوي لـ تطبيقاتك، وهو متجر به مجموعة محدودة جدًا حتى الآن ومع ذلك، ليس هذا هو الحال.
منذ حظر هواوي، لم تتمكن هواتف الشركة (بما في ذلك هواتف علامتها التجارية الفرعية، هونر) من الحصول على تطبيقات جوجل، بما في ذلك متجر بلاي، حيث يمكنك الحصول على معظم تطبيقاتك الأخرى. وأمّا معرض التطبيقات من هواوي في الوقت الحالي، لا يحتوي على كل هذا العدد الكبير من التطبيقات الشائعة، لذا وجوده وحيدًا قد لا يؤدي للحصول على أفضل تجربة هاتف.
لحسن الحظ، هناك طريقة لتثبيت المزيد من أفضل التطبيقات على هاتفك الجديد وسنوجهك عبر خطوات حول كيفية القيام بذلك، وسوف نُطلعك أيضا على  قائمة بالعديد من التطبيقات الرئيسية المتوافقة.
ضع في اعتبارك أننا لم نتمكن من اختبار جميع التطبيقات في العالم، ومن المؤكد أن هذه القائمة عرضة للتغيير، لكننا حرصنا على اختبار جميع التطبيقات الأكثر شيوعًا.

كيفية تثبيت التطبيقات على هاتف هواوي الخاص بك

 تتمثل خدعة الحصول على الكثير من التطبيقات على هاتف هواوي الجديد في إضافتها أثناء عملية الإعداد – تتيح لك عملية استنساخ الهاتف إحضار الكثير من التطبيقات التي لا يمكنك تثبيتها على الهاتف.
لذا قبل إعداد هاتفك الجديد، نزّل جميع التطبيقات التي تريدها على هاتفك القديم، ثم قم بتنزيل تطبيق استنساخ الهاتف Phone Clone من هواوي.

والآن ابدأ عملية إعداد هاتفك الجديد، مع اتباع جميع الخطوات مثل الاتصال بالواي فاي وإدخال بصمة الإصبع، حتى تصل إلى قائمة “استيراد البيانات” ولديك الخيار هنا بين خيارات اندرويد أو ايفون، لذا فقط حدد أيهما كان هاتفك القديم.
بعد ذلك سترى رمز QR، لذلك ستحتاج إلى الرجوع لهاتفك القديم وفتح تطبيق استنساخ الهاتف المذكور أعلاه وحدد فيه “هذا هو الهاتف القديم”، ومن الشاشة التالية امسح رمز الاستجابة السريعة على هاتفك الجديد، وانتظر بعض الوقت حتى يتصّل الهاتفان.
اترك هاتفك الجديد  قليلاً، حيث تتم هذه الخطوة التالية على هاتفك القديم، وستتم مطالبتك الآن بتحديد ما تريده من هاتفك القديم كي يُنقل  إلى الهاتف الجديد، بما في ذلك الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وأحد الخيارات في هذه القائمة هو التطبيقات. إذا قمت بالضغط على السهم إلى اليمين، فستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على هاتفك القديم.
وفي هذه القائمة جميع التطبيقات غير النشطة هي التطبيقات التي لا يمكنك تثبيتها، والتي نستكشفها أكثر في القسم التالي، اضغط على “تحديد الكل” لتحديد كل التطبيقات الممكنة ، ثم تابع عملية إعداد هاتفك الجديد كالمعتاد.
تجدر الإشارة إلى أن تثبيت التطبيقات بهذه الطريقة يستغرق وقتًا أطول بكثير من التثبيت عبر معرض التطبيقات AppGallery – وعندما كنا بصدد إعداد هاتفنا الجديد لاختبار ذلك استغرقت تثبيت التطبيقات وحدها 45 دقيقة، وهذا هو السعر الذي يجب عليك دفعه للحصول على هذه التطبيقات على هاتفك.
الآن، عند الانتهاء من عملية الإعداد واستخدام هاتفك بشكل طبيعي، ستجد أن لديك جميع التطبيقات التي لم تظهر باللون الرمادي في قائمة التطبيق.
تجدر الإشارة إلى أنه إذا لم يكن التطبيق متاحًا في معرض تطبيقات هواوي (أو أحد متاجر الطرف الثالث البديلة، والتي لديها أيضًا اختيارات أقل بكثير من متجر جوجل بلاي)، فلن تتمكن من الحصول عليه بعد إعداد الهاتف ، لذا من الأفضل النسخ على الفور عبر كل تطبيق أو لعبة قد تحتاج إليها.

ما التطبيقات التي يمكنني استخدامها على هاتف هواوي؟

لحسن الحظ عملت جميع التطبيقات التي اختبرناها على هواتف هواوي تقريبًا.
من حيث وسائل التواصل الاجتماعي، يعمل كل من فيسبوك وانستغرام وواتساب وتيك توك وسناب شات وتويتر وبنترست، وتطبيقات الاتصالات مثل اوت لوك وOneDrive وسكايب  ودروب بوكس كانت كلها جيدة أيضًا.

وكانت تطبيقات نمط الحياة الأخرى مثل مونزو ونتفلكس وسبوتيفاي وأمازون برايم فيديو  (وجميع تطبيقات امازون، بما في ذلك تطبيق التسوّق وكيندل) وDuolingoوDeliveroo وEcosia وفيتبت وتطبيق بلايستيشن وStrava وLetterboxd وأوبر وتطبيق Wetherspoon كلها تعمل كذلك.
إذا كنت جيمر عتيد، فستكون سعيدًا بمعرفة أن جميع الألعاب الرئيسية تعمل، بما في ذلك كول أوف ديوتي  موبايل وبابجي موبايل وXCOM: Enemy Within وSpyFall وTropico وجوجل ستاديا وRoblox وPlague Inc، وبوكيمون جو وكاندي كراش وليغو ليجاسي وغيرها الكثير.
فقط لأنك تستطيع تثبيت هذه الألعاب والتطبيقات، لا يعني أنه يمكنك بالضرورة تحديثها، ومن الممكن أنه يمكنك فقط تحديث التطبيقات المتوفرة في التطبيقات، نظرًا لأن هواوي تضيف باستمرار تطبيقات جديدة إلى المجموعة، فقد لا يمثل ذلك مشكلة لأكبر التطبيقات.

ما التطبيقات التي لا يمكنني استخدامها على هاتف هواوي؟

لا يمكنك استخدام معظم تطبيقات جوجل على هاتف هواوي بما في ذلك متجر بلاي و كروم و جي ميل ويوتيوب.  بشكل مثير للاهتمام ويمكن لكن يمكنك تثبيت بعضها، بما في ذلك Rewards، وLensالمكافآت والعدسة والترجمة والبودكاست واندرويد أوتووالاندرويد التلقائي.
ومع ذلك، بقدر ما يمكننا أن نقول لا يمكنك بالفعل استخدام أي من تطبيقات جوجل التي يمكن تثبيتها، لأنها لا تسمح لك بتسجيل الدخول (وبعضها يتعطل).
تستخدم بعض التطبيقات أيضًا النسخ الاحتياطية المستندة إلى حساب جوجل، بما في ذلك واتساب، لذلك بينما يمكنك تثبيت هذا التطبيق، فلن تتمكن من استيراد جميع الدردشات والوسائط الخاصة بك إلى الهاتف الجديد، هذا قد يجعلها زائدة عن الحاجة لبعض الناس.
لن تتمكن من تثبيت التطبيقات الخاصة بنظام أو واجهة مستخدم أيضًا – لذلك إذا كنت قادمًا من هاتف سامسونج أو هاتف شاومي، على سبيل المثال، فلن تتمكن من استخدام التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي تكون حصرية لـ معهم، هذا ليس أحد أعراض حظر هواوي، ولكنه مجرد طبيعة واجهات مستخدم الهاتف.

Show More

Related Articles

Back to top button