تطبيقات وبرمجياتكمبيوترموبايل

تطبيقات اندرويد ستعمل على الماك بوك M1 من أبل قريبًا

منذ أعلنت أبل عن أجهزتها التي تعمل بمعالج M1 المبني على معمارية ARM فتحت الكثير من الفرص أمام المطورين. حيث يمكن تشغيل تطبيقات iOS المدعومة على الماك بوك إلى جانب عملها على ايفون وايباد. لكن الفرص لا تتوقف هنا، حيث يمكنك أيضًا تشغيل تطبيقات اندرويد على الماك بوك M1 بفضل تحديث جديد سيحصل عليه محاكي BlueStacks قريبًا وفقًا لبيان صحفي.

وكانت أبل بدأت بفك ارتباطها مع إنتل في العام الماضي بالإعلان عن معالجها الخاص Apple M1، وأكّدت أنّه سيعمل على جميع أجهزتها في المستقبل. لكن تغيير كافة حواسيب أبل ماك لتعمل بهذا المعالج يحتاج لبعض الوقت، لكن الشركة بدأت بالفعل بإطلاق أجهزة ماك بوك برو و ماك بوك آير و ماك ميني التي تعمل بالمعالج الجديد في أواخر العام الماضي.

المثير للاهتمام في معالج أبل الجديد أنّه يسمح للحواسيب المكتبية والمحمولة من الشركة بتشغيل تطبيقات iOS المعتمدة بسهولة، حيث أن معيارية المعالج هي نفسها المستخدمة في معالجات ايفون وايباد. الأمر الذي فتح لنا بابًا من الفرص الهائلة لم نكن نتوقعها.

تطبيقات اندرويد على الماك بوك

من هذه الفرص تأتي إمكانية تشغيل تطبيقات اندرويد كأحد الخيارات المتاحة للمستخدمين، خصوصًا هؤلاء الذين يعرفون بشأن محاكي BlueStacks الشهير. وهو محاكي لنظام اندرويد على الكمبيوتر يدعم حاليًا الأجهزة التي تعمل بمعالجات إنتل و AMD.

لكن المحاكي أعلن مؤخرًا أن دعم معيارية ARM ستتوفر قريبًا، ما يعني أنّك ستكون قادرًا على تشغيل تطبيقات اندرويد على الماك بوك بسهولة، من خلال المحاكي فقط دون أي خطوات إضافية. وكل ما عليك فعله سيكون تثبيت المحاكي على الماك بوك M1 ثم تنزيل التطبيقات التي تريدها.

اقرأ أيضًا

وما يسهّل من مهمة BlueStacks في جلب تطبيقات اندرويد إلى الماك بوك، أنّ هذه التطبيقات مبنية خصيصًا لمعالجات ARM وبالتالي لن يحتاج المحاكي إلى ترجمتها، الأمر الذي سيساعد في تحسين أدائها على الماك بوك M1، على عكس الأجهزة التي تعمل بمعالجات إنتل مثلًا.

جدير بالذكر أنّ تحديث BlueStacks 5 يدعم معيارية ARM بالفعل ولكن لنظام تشغيل ويندوز 10 فقط. ويتوفر التحديث حاليًا بشكل اختباري ولكنّه يُقلل من استهلاك الرامات بنسبة 40% مقارنةً بالإصدار السابق، كما يخفض من استهلاك المعالج بنسبة 80%.

Show More

Related Articles

Back to top button