أخبار

تسريب اندرويد 12 الأخير يُشبه iOS 14 من عدّة جوانب

في غضون أسابيع قليلة من المنتظر أن نلقي نظرة على أول نُسخة من إصدار اندرويد 12 عندما تُطلق جوجل نسخة استعراض المطورين الأولى. لكن تسريبات اندرويد 12 بدأت بالظهور بالفعل من الآن، ويبدو أنّه يُشبه iOS 14 من أبل كثيرًا.

حيث نجح موقع XDA Developers في الحصول على وثيقة مزعومة لبعض التحديثات القادمة في اندرويد 12 مع بعض التغييرات الملحوظة على واجهة الاستخدام.

فأصبحت هناك المزيد من الزوايا الدائرية المنحنية للإشعارات، كما بسّطت جوجل جزء الإعدادات السريعة، وأضافت مؤشرات لتوضيح استخدام الكاميرا أو الميكروفون من أحد التطبيقات.

وكما يبدو من الصور المسربة، فإن اندرويد 12 يقتبس الكثير من iOS 14 خصوصًا على صعيد واجهة الاستخدام. بالطبع لا يزال الإصدار الجديد يحمل فلسفة اندرويد ولكن يبدو أنّه مستوحى من نظام أبل الجديد من عدّة جوانب. وليس هذا أمرًا سيئًا أبدًا.

تسريب اندرويد 12 الأخير يُشبه iOS 14 من عدّة جوانب 1

وفقًا للصور المسربة، سيقدم اندرويد 12 نقطة صغيرة لإعلام المستخدمين بأن الميكروفون أو الكاميرا قيد الاستخدام عند تشغيل أحد التطبيقات، على غرار الطريقة التي تتعامل بها أبل مع نفس الأمر في iOS 14.

ويبدو أنّه سيكون هناك مجموعة جديدة من مؤشرات التبديل في إعدادات خصوصية اندرويد 12، لتعطيل الميكروفون أو الكاميرا سريعًا. وفي هذه الحالة تتفوق جوجل على أبل لأنّ iOS 14 لا يحتوي على خيار مماثل، لكن تصميم مفاتيح التبديل يبدو متطابقًا في الإثنين.

تسريب اندرويد 12 الأخير يُشبه iOS 14 من عدّة جوانب 3

كما يبدو أن جوجل تعمل على تطوير عناصر واجهة استخدام جديدة في اندرويد 12 لا تختلف كثيرًا عن التحديث الشامل الذي طرحته أبل في iOS 14. فإلى جانب الشكل الدائري المتماثل، يبدو أن اندرويد 12 يعمل على توحيد الودجات بطريقة تجعل الواجهة أسهل على العين، إلى جانب تنظيم أكثر ذكاءً من ذي قبل.

وتشير التسريبات إلى أن اندرويد 12 سيعدل جزء من الإعدادات السريعة، باستخدام أيقونات مربعة بدلًا من الدائرية مع خيارات أقل.

بالطبع هذه التسريبات لا تعني أنّها ستخرج جميعًا بالضرورة في الإصدار النهائي من اندرويد 12، لكنها تشير إلى الاتجاه الذي تنوي جوجل سلوكه مع التحديث الجديد للنظام.

Show More

Related Articles

Back to top button