تطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

ميزة تسجيل المحادثات قادمة إلى Clubhouse

بدأ تطبيق Clubhouse منذ فترة في توسيع نطاق مميزاته، ومؤخرًا أصبح المستخدمين قادرين على تسجيل المحادثات والرد عليها وتنزيل مقاطع فيديو مدتها 30 ثانية يمكن مشاركتها مع المحاورين، ونقلها إلى منصات ومواقع أخرى.

كما أضاف كلوب هاوس ميزة البحث المحسّن الذي يساعد المستخدمين في العثور على محادثات صوتية مباشرة، أو أحداث عبر الإنترنت، أو النوادي حسب موضوعات معينة.

ومن المتوقع أن تساعد المميزات الجديدة صنّاع المحتوى على توسيع نطاق جمهورهم، في وقت تزداد فيه المنافسة من الشبكات الاجتماعية الأخرى – مثل فيسبوك وتويتر – حيث تقدم خدمات صوتية خاصةً بها.

وحسب تصريح منسوب للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي بول دافيسون، أصبح النمو صعب للغاية بالنسبة لمنشئي المحتوى في الوقت الحالي. ولكن بمجرد إنشاء محتوى جيد يمكنك مشاركته في كل مكان، جنبًا إلى جنب مع رابط يساعد المستخدمين في العثور على طريقة للانضمام إلى ناد معين.

جدير بالذكر أن ميزة تسجيل المحادثات على Clubhouse قيد الاختبار حاليًا، وستكون متاحة لمنشئي المحتوى خلال الأسابيع القليلة القادمة. بينما تبدأ ميزة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في الخروج لمجموعات محددة من المستخدمين بدايةً من الخميس القادم.

مقاطع كلوب هاوس

سوف تسمح ميزة مقاطع الفيديو (Clips) بمشاركة مقاطع قصيرة مدتها 30 ثانية من الغرف العامة، بحيث يمكن لمزيد من المستخدمين عبر الإنترنت التعرّف على الغرف الصوتية والانضمام إليها. إليك كيف تعمل:

  • عندما تبدأ غرفة، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تمكين مقاطع الفيديو. سيتم تشغيلها افتراضيًا للغرف المفتوحة / العامة، ويمكنك تعطيلها في أي وقت. وهي غير متوفرة للغرف الخاصة أو الاجتماعية أو غرف النادي.
  • إذا قمت بتمكين Clips، فسيرى الأشخاص رمزًا جديدًا (✄)؛ يمكنهم النقر عليه في أي وقت لالتقاط مقطع من آخر 30 ثانية. يتيح لهم ذلك مشاركة ما يحدث في غرفتك مع الآخرين، أو تسجيل اللحظات المهمة في المحادثات.
  • يمكن للمستخدمين مشاركة Clips من غرفتك على انستجرام أو تويتر أو فيسبوك أو iMessage أو واتساب. ويمكن أيضًا حفظها في قوائم الكاميرا الخاصة بهم للتحرير السريع.

قد يهمك

Show More

Related Articles

Back to top button