كيفية تسجيل الخروج من واتساب على اندرويد أو ايفون

فريق التحرير
وقت القراءة 3 دقيقة

افتراضيًا، لا يمنحك واتساب خيار تسجيل الخروج من تطبيق اندرويد أو ايفون وفي هذا المقال سوف نساعدك على حذف التطبيق من iOS ومسح البيانات على اندرويد، فهذه الطرق الوحيدة لتسجيل الخروج من الخدمة.

كيفية تسجيل الخروج من واتساب على ايفون

لتسجيل الخروج من واتساب على نظام iOS، أنت بحاجة إلى حذف التطبيق من جهازك. وإذا لم تقم بأخذ نسخة احتياطية من بياناتك ومحادثاتك بالفعل، يجدر بك الاطلاع على التعليمات في نهاية هذا المقال قبل البدء في هذه الخطوات.

  1. اذهب إلى إعدادات iOS.
  2. اختر عام (General).
  3. اختر تخزين ايفون (iPhone Storage).
  4. مرر للأسفل واختر واتساب.
  1. اختر حذف التطبيق (Delete App).
  2. قم بتأكيد خطوة الحذف عبر الضغط على حذف التطبيق مجددًا.
كيفية تسجيل الخروج من واتساب على ايفون

يمكنك أيضًا حذف واتساب مباشرةً من شاشتك الرئيسية عن طريق الضغط المستمر على أيقونة التطبيق ثم اختيار رمز x في الزاوية العلوية للتطبيق.

تسجيل الخروج من WhatsApp على اندرويد

على عكس تطبيق واتساب على iOS، أنت لست بحاجة إلى حذف التطبيق بالكامل على اندرويد لتسجيل الخروج من حسابك. كل ما تحتاج إليه هو مسح البيانات من إعدادات الجهاز. وإذا لم تقم بأخذ نسخة احتياطية من بياناتك ومحادثاتك بالفعل، ننصحك بالاطلاع على التعليمات في نهاية المقال قبل البدء في الخطوات التالية.

  1. افتح إعدادات اندرويد.
  2. مرر للأسفل واختر التطبيقات (Apps).
  3. مرر للأسفل واختر واتساب.
  4. أسفل الاستخدام، اختر التخزين (Storage).
  1. اضغط على مسح البيانات (Clear Data) في أسفل الصفحة.
  2. اضغط على OK للتأكيد.
تسجيل الخروج من واتساب على اندرويد

يمكنك تأكيد خروجك من خلال فتح واتساب وسترى أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول من جديد.

ماذا أيضًا بخصوص تسجيل الخروج من واتساب؟

يتيح لك واتساب تسجيل الخروج من حسابك على الويب أو تطبيق سطح المكتب أو فيسبوك بورتال، ولكن ليس على تطبيقات الخدمة المخصصة للجوال. عند الخروج من واتساب على الجوال، ينتقل التطبيق إلى وضع الاستعداد، لذا سوف تستمر في استقبال الرسائل والمكالمات.

أخذ نسخة احتياطية من بيانات واتساب

  • إذا كنت ترغب في نسخ بياناتك احتياطيًا على ايفون فأنت بحاجة إلى ربطها بحساب iCloud. في واتساب على iOS اذهب إلى الإعدادات > النسخ الاحتياطي للمحادثات > النسخ الاحتياطي الآن. ويمكنك استعادة كل شيء إذا قررت العودة إلى استخدام التطبيق.
  • على اندرويد، تحتاج إلى ربط حسابك بخدمة سحابية. وفي تطبيق واتساب على اندرويد اختر أيقونة النقاط الثلاث الخاصة بالقائمة ثم الإعدادات > ثم المحادثات > النسخ الاحتياطي للمحادثات > النسخ الاحتياطي.
كلمات مفتاحية
شارك هذا المقال